الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وفد الكونجرس يزور أماكن السفارة المحتملة فى القدس

5-3-2017 | 21:03

التقى الوفد من الكونجرس الأمريكى اليوم, رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ومسؤولين إسرائيليين رفيعى المستوى، طبقا لما نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
نشرت الصحيفة صورة تجمع بين "إيهود غليك" عضو الكنيست من الليكود والوفد الأمريكى المكون من أعضاء الجنة الداخلية فى لجنة الأمن القومى ورقابة المجلس, كما قام الوفد بقيادة النائب الأمريكى "رون ديسانتيس" من ولاية "فلوريدا" الأمريكية، مواقع محتملة لنقل السفارة الأمريكية خلال الزيارة.
ووصلت بعثة رسمية الجمعة الماضي, من الكونجرس الأمريكى إلى إسرائيل لدراسة إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس وذلك من الناحيتين العملية والسياسية, ومن المقرر أن يبلغ الوفد الكونجرس والإدارة باستنتاجاته.
وقال تقرير الصحيفة, إن هناك عدة مواقع ممكنة للسفارة الأمريكية فى القدس، من ضمنها مبنيان قنصليان وقطعة أرض فى شارع الخليل تم شرائها عام 1989 بهدف إقامة السفارة.
وفى تقرير سابق للصحيفة, كتب الصحفى والمحلل الإسرائيلى "رفائيل أهرين"، أنّ من ضمن أهم المواقع الممكن استخدامها، سفارة للولايات المتحدة فى القدس، هى قطعة أرض فى حى "تلبيوت" بالقدس، تقوم إسرائيل بتأجيرها إلى الولايات المتحدة لمدة 99 عامًا مقابل دولار واحد فى العام, والتى تقدر مساحتها بـ31,250 متر مربع، ويعود تاريخها إلى فترة الانتداب البريطاني، حيث كانت تسمى بـ"ثكنات ألنبى"، على اسم الجنرال البريطانى "إدموند ألنبي" الذى كان يشرف على قاعدة عسكرية فى المنطقة آنذاك.