الثلاثاء 18 يونيو 2024

"شباب البرلمان" تحذر من تحول ملاعب الدرجة الثالثة لساحات اقتتال

5-3-2017 | 21:32

حذّر المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، من تحول ملاعب كرة القدم إلى ساحات للاقتتال.
وقال إن "ملاعب كرة القدم تواصل أحزانها فى ظل استمرار التجاوزات وحاله الانفلات المسيطرة على ملاعبنا، وبالرغم من غياب الجماهير عن الملاعب وحضور المباريات، إلا أن غياب الانضباط واللوائح القوية الرادعة وسيطرة سياسة المجاملة كادت أن تسبب فى كارثة جديدة بملاعب كرة القدم، لولا العناية الإلهية التى منعت حدوث مذبحة جديدة هذه المرة فى الإسكندرية".  
وأضاف "عامر"، إنّ "ما حدث فى ملعب شباب النصر امبروزو بعد الأحداث المؤسفة التى وقعت بين لاعبى نادى إسكندرية للبترول وكفر الدوار فى أحدى مباريات القسم الثالث لمجموعة الإسكندرية، لا يصدقه عقل، وهذه المباراة التى تحدد نتيجتها الطرف الثانى الصاعد إلى دوره الترقى لدورى الدرجة الثالثة".
وتابع أن نتيجة المباراة تهم فريق إسكندرية للبترول الذى يريد الفوز للصعود وتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن لينجح فريق كفر الدوار فى تحقيق الفوز بالمباراة بنتيجة 3/2 وتتحول ساحه الملعب عقب إطلاق الحكم حسن السندبيسى الذى أدار اللقاء إلى ساحة قتال استخدم خلالها الكراسى والشوم والزجاجات الفارغة، ونال لاعبو كفر الدوار "علقه موت" فى ظل غياب التأمين اللازم للقاء، أو حتى وجود سيارة إسعاف لنقل المصابين حسب ما نصت اللوائح.
وأشار إلى أن "لاعبى إسكندرية للبترول ثاروا وتحولوا إلى فتوات عقب اللقاء اعتقادا منهم أن للاعبى كفر الدوار يلعبون لصالح رشيد التى استفادت من هزيمة البترول" بحسب قوله.
وبين أن الفريق عُرض أمام نيابة محرم بك المسائية التى استدعت الكابتن محمد وزة مراقب المباراة عن لجنه المسابقات، والكابتن أحمد حنفى مراقب الحكام وطاقم الحكام لسؤالهم فى الأحداث التى وقعت عقب اللقاء وأدت إلى إصابة 6 لاعبين من كفر الدوار، إصابات بالغة.
وأكد أن "مسابقات الترسو والمظاليم تواصل فصول الانفلات وغياب الشفافية وإصرار مسئولى اتحاد الكرة على المجاملات فى توزيع المجاميع، وخاصة بعد إصرار أحمد مجاهد العامل المشترك فى كل مشاكل وإحداث اتحاد الكرة على نقل فريق كفر الدوار من مجموعة البحيرة إلى مجموعة الإسكندرية بالرغم من علمه وجود مشاكل وصراعات استمرت طوال الموسم، كانت ختامها بما حدث أول أمس لولا العناية الألهية لسقط قتلى فى الملعب"، بحسب قول النائب.