الأحد 19 مايو 2024

الأمن الوطنى العراقى يبحث سير المعارك بالجانب الأيمن للموصل

5-3-2017 | 22:20

ترأس رئيس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى، اليوم الأحد، اجتماع المجلس الوزارى للأمن الوطنى.
وناقش المجلس سير معركة تحرير الجانب الأيمن والانتصارات المتحققة، والتأكيد على أهمية استمرار الانتصارات المتحققة لحسم المعركة وتحقيق الانتصار النهائى.
وكان العبادى، أعطى فى 19 فبراير الماضى بدء انطلاق عملية استعادة الجانب الأيمن (الغربى) من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى، وكان رئيس الوزراء العراقى أعلن فى 24 يناير الماضى أن قواته استعادت شرق الموصل من قبضة تنظيم داعش، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربى من المدينة.
وناقش العبادى فى اجتماع اليوم، تزويد مديرية تحقيق الأدلة الجنائية ببيانات البصمة الوراثية للاستفادة منها أمنيًا، وتم كذلك بحث موضوع نقاط التفتيش الجمركية والإجراءات المتبعة لمرور الشاحنات، بحسب ما أفاد الموقع الرسمى للحكومة العراقية.
وناقش المجلس كذلك الإجراءات المتخذة بشأن أمن المطارات، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات بشأنها، وجرى خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة المقررات والتوجيهات السابقة.
وجرت الموافقة على مشروع المركز الوطنى لإدارة البيانات المكانية وتشكيل اللجنة التنسيقية العليا للبيانات المكانية، وبوابة العراق الجغرافية وتتألف من أعضاء متخصصين من المؤسسات المعنية للشروع بإتمام وتنفيذ هذا المشروع الوطنى الهام.

 

    الاكثر قراءة