الأربعاء 22 مايو 2024

صوت مصر: نتابع حادث وفاة الشاب هانى حنفى فى السجون الايطالية

6-3-2017 | 00:10

قال الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر فى الخارج، إن المهندس محمد حنوت منسق الحركة فى إيطاليا يتابع ملابسات حادث وفاة الشاب المصرى  هاني حنفي -30 عاما -الذى أعلنت السلطات الإيطالية انتحاره فى السجن، مشيرا إلى وجود تحركات لمنسق الحركة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

وأشاد معتز  صلاح الدين بما أصدره سامح شكري  وزير الخارجية من  تعليمات للسفارة المصرية فى إيطاليا لمتابعة ملابسات الحادث.

وأشار بيان صادر عن الحركة منذ قليل إلى أن التقرير المبدئى الذى أرسله بشكل عاجل المهندس محمد حنوت منسق الحركة إلى المكتب التنفيذى للحركة تضمن ما أعلنته السلطات الإيطالية التي ذكرت أنه تم العثور على الشاب هاني حنفي داخل زنزانة مشنوقا بملاءة سرير ومعلقا على قضبان الشباك  - وكان قد تم نقله من قبل معهد السجون في سان كاتالدو  وأن السكرتير العام للسجون دواندو كاباكي صرح بأن   هاني حنفي  ترك رسالة وكان قد تم حرمانه من قرار  تسليمه إلى بلاده.  
 
وأشار حنوت إلى أنه وفقا للسلطات الإيطالية فإن هناك 11 منتحرا في السجون الإيطالية من بداية 2017 حتي الآن.

واختتم المهندس محمد حنوت تقريره قائلا : أتابع القضية مع عدد  من الأطراف وسوف أوافي المكتب التنفيذى للحركة بتقرير واف عن ذلك فى اقرب فرصة.

وكان  الشاب المصري هاني حنفي يقضي فترة عقوبة من 2014 وتنتهي في 2018 والمحكوم عليه بها في قضايا إخلال بالأمن العام والعنف “مشاجرات”.