الخميس 9 مايو 2024

مستثمرو السياحة يرفضون زيادة أسعار دخول المناطق الأثرية للأجانب

6-3-2017 | 10:23


 

أثار قرار المجلس الأعلى للآثار والخاص بزيادة أسعار تذاكر زيارة المواقع الأثرية والمتاحف للأجانب حالة من الغضب في القطاع السياحي .واكد عدد من خبراء السياحة أن القرار لا يراعى ظروف قطاع السياحة المتضرر بالبلاد، وقد يحد من أعداد السائحين.

من جانبه أكد عاطف عبد اللطيف،عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء، ومرسى علم، أن قرار المجلس الأعلى للآثار والخاص بزيادة أسعار تذاكر المواقع الأثرية للأجانب اعتبارا من أكتوبر المقبل ، في هذا التوقيت، جاء بمثابة الصدمة للقطاع السياحي بشكل عام، بل يعتبر كارثة على القطاع السياحي كله.

وأضاف عبد اللطيف "توقيت القرار غير مناسب على الإطلاق، خاصةً أننا مقبلون في مارس الحالي على أكبر بورصة سياحية بالعالم، وهي بورصة برلين، التي ستقام في الفترة من ٨ لـ ١٢ مارس الحالي، ويشارك فيها أكثر من ١٨٧ دولة، ومصر تشارك بجناح تزيد مساحته على ٢٣٠٠ متر".

وأكد أنه ليس ضد القرار، ولكن كان يجب إرجاء هذا القرار لحين عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، فمن غير المنطقي أن نفرض رسومًا إضافية، والقطاع يعاني من أزمة كبيرة.

ومن جانبه قال رئيس جمعية مستثمري نوبيع وطابا عضو اتحاد الغرف السياحية سامي سليمان ، إن هذا القرار سيؤثر سلبا على عودة الحركة السياحية وعلى نسبة الحجوزات القادمة .

مؤكدا ان القرار جاء بدون دراسة وبدون تنسيق مع وزارة السياحة وتساءل اين المجلس الاعلي للسياحة وما هو دوره؟ قائلا: لا يجب تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للآثار في هذا التوقيت وخاصة ان قطاع السياحة بدأ يتعافى بشكل ملحوظ في الأشهر الماضية بعدما أعلن عدد من الدول الأوروبية رفع حظر السفر إلى مصر، كما ينتظر عودة السياح الروس

يزكر ان إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر تراجع بنسبة 42% خلال 2016، مقارنة بالعام 2015، وذلك على خلفية تحطم طائرة تابعة لشركة طيران روسيا فوق سيناء في أكتوبر 2015

كان المجلس الأعلى للآثار قد ارسل إخطارا لغرفة شركات السياحة بزيادة اسعار دخول المناطق الأثرية للأجانب على أن تطبق اعتبارًا من أكتوبر المقبل، وستكون تذكرة دخول منطقة آثار الهرم 120 جنيهًا، تذكرة الهرم الأكبر 300 جنيه، تذكرة الهرم الثانى 60 جنيهًا، تذكرة الهرم الثالث 60 جنيها.

كما أعلن المجلس عن طرح تذكرة تشمل "دخول المنطقة - الهرم الأكبر – المركب" بمبلغ 400 جنيه، مشيرًا إلى أن فتح مقابر العمال للزيارة بتذكرة قيمتها 400 جنيه بحد أدنى خمسة أفراد على أن تتم الزيارة بمصاحبة مفتش مرافق وتحت إشراف التفتيش.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air