السبت 18 مايو 2024

وزير القوى العاملة يطالب أبناء المؤسسة العمالية بالتكاتف

6-3-2017 | 11:39

أ ش أ

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تهدف فى هذه المرحلة إلى إعادة المؤسسة الثقافية العمالية إلى وضعها ومكانتها، من خلال الاهتمام بكل الأنشطة والمجالات التى تعمل بها لتكون منارة للتدريب سواء المهنى أو النقابى.

ودعا سعفان - خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية - إلى التعاون والتكاتف بين الجميع فى دعم المؤسسة لجعلها قادرة على تحقيق نجاح أكبر،وإنشاء فروع لها تغطى جميع المحافظات.. مشيرا إلى أن المؤسسة بدأت خطواتها نحو الطريق الصحيح، وأنها تملك من الإمكانات والآليات ما يدفعها إلى الاستمرار فى النجاح، مشددا على عدم السماح لأى فرد بإعاقة العمل.

وناقش المجلس ما تم إنجازه فى المؤسسة والجامعة العمالية، والمتمثل فى إعادة هيكلة العمالة طبقا للهيكل الجديد للمؤسسة وفروع الجامعة، وتحقيق الانضباط الإدارى من خلال تركيب نظام البصمة.

وقال سعفان: إنه سيتم إعادة وضع طابع الجامعة ضمن مراحل التنسيق الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم العالي، واعتماد 315 طالبا بشعبة التنمية التكنولوجية عن العام الدراسى 2014/2015 والذين لم تعتمد نتائجهم من الوزارة، واعتماد نتيجة التيرم الأول للعام الدراسى 2015/2016.

وأضاف، أنه يتم حاليا العمل على توقيع بروتوكول مع صندوق التدريب بوزارة القوى العاملة لتدريب العمالة بفندق الجامعة، وآخر يهدف إلى اعتماد الوزارة لشهادات التدريب التى تمنحها معاهد المؤسسة وقطاعاتها.  

    الاكثر قراءة