الخميس 23 مايو 2024

مسئولون ورجال أعمال يشاركون فى ملتقى التدريب والتسويق بـ«عين شمس»

6-3-2017 | 11:51

 


افتتح د. فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات بالجامعة، الذى ينظمه مركز تسويق الخدمات الجامعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة. 
ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسى للجامعة أمام قصر الزعفران فى الفترة من 6 إلى 8 من مارس الحالى.
وقال سمير عبدالناصر، أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الملتقى هذا العام يأتى بمشاركة 26 مركزا ووحدة ذات طابع خاص و11 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة فى مجال التدريب والتوظيف.

موضحا أن الملتقى يسعى لتحقيق هدفين متوازيين، أحدهما يتعلق بطلاب وخريجى الجامعات من خلال تأهيلهم وإكسابهم المهارات والقدرات التى يحتاجها سوق العمل، وكذلك فتح نوافذ سوق العمل أمام الشباب الجامعى من خلال تعريفهم بالشركات والمراكز والأكاديميات الخارجية.
وأشار سمير عبدالناصر إلى أن الاستفادة من الإمكانات المادیة والبشریة والتكنولوجیة للمراكز والوحدات، والتى أصبح لها دور رائد فى تنمیة وتطویر المجتمع على أسس علمیة مدروسة بما یتلاءم مع ظروف المجتمع واحتیاجاته.
كما أوضح أن الملتقى يعد بمثابة نافذة تطل من خلالها الجامعة على المجتمع الخارجى للتعرف على احتیاجاته المختلفة، بما ینعكس على طرق التدریس ومحتوى المواد العلمیة وتحدیثها.
وأضاف أن تلاقى عدد من رجال الأعمال ومدیرى الشركات ذات الأنشطة المتباینة، والمكملة یساهم بشكل فعال فى خلق فرص للتعاون بین هذه الشركات سواء فى مجال النشاطات القائمة أو الدخول فى نشاطات أو مشروعات مشتركة أو حل المشكلات المجتمعية.
لذلك فهو لا يستهدف الشباب الجامعى فقط من طلاب وخريجيين بل أيضًا أعضاء هيئة التدريس والعاملین بالجامعة وصناع القرار والمسئولین فى الدولة بمختلف الهيئات والوزارات والغرف التجارية واتحاد الصناعات واتحاد المستثمرین بالمدن الصناعیة والمتخصصين والمهتمين وأصحاب التجارب الریادیة الناجحة.