السبت 29 يونيو 2024

7 خطوات للحصول على بطن مشدودة بعد الولادة

6-3-2017 | 12:05

يعد الحمل من أهم أسباب ترهل البطن لدى المرأة ، فكبر حجم البطن أثناء الحمل يؤدي لتمدد جلد البطن، ووجود خطوط جلدية بالإضافة لضعف العضلات مما يجعل التخلص من الجلد الزائد مهمة صعبة فضلا عن وزن الجسم الزائد.

ويقول الدكتور" محمد عبد الوهاب – أخصائى جراحة التجميل" إن التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تمر بها المرأة أثناء فترة الحمل تعمل على تمدد الجلد .

وأوضح أن الجينات تلعب دورا مهما في إعادة الجلد المترهل إلى شكله الأصلي ولكن هذا لا يقلل من أهمية إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة للتخلص من الدهون وشد البطن.

وأضاف "أخصائى جراحة التجميل" أن هناك بعض الخطوات التى يمكن من خلالها الحفاظ على شكل البطن مشدودا بعد الولادة وهى كالتالي:

يجب الحفاظ على نضارة الجلد أثناء الحمل عن طريق الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة.

محاولة السيطرة على الوزن الزائد أثناء الحمل حتى يسهل التخلص منه بعد الولادة.

الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة الجلد وتجنب الجفاف.

ممارسة الرياضة الخفيفة أثناء الحمل وبعد الولادة يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على السيطرة على الوزن الزائد وممارسة التمارين التى تساعد على إنقاص الوزن مثل ركوب الدراجة الثابتة وتمارين البطن.

يجب تقبل فكرة ترهل الجلد لأنها نتيجة حتمية بعد الولادة ولذلك يجب البحث عن الطرق المناسبة لإنقاص الوزن.

إتباع نظام غذائى سبب رئيسى فى التخلص من الدهون ولابد أن يحتوى على البروتين لأنه يساعد على تقوية وبناء العضلات.

وأخير يمكن شد البطن عن طريق إجراء جراحة تجميلية لمنطقة البطن من خلال إزالة الدهون وشد العضلات واستئصال الجلد الزائد، لتستعيد البطن شكلها الطبيعى ولكن هناك شروطا لهذه الجراحة وأهمها عدم الحمل مرة آخرى والالتزام بارتداء كورسيه البطن لمدة شهر على الأقل بعد العملية .

    الاكثر قراءة