السبت 18 مايو 2024

الأمن يجبر ترامب على التخلي عن هاتفه الذكي

20-1-2017 | 14:21

كتبت : مروة سنبل

أجبرت الأجهزة الأمنية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب علي التخلي عن هاتفه الذكي في ضوء إجراءات الحماية لرئيس أكبر دولة في العالم قبل ساعات من حفل تنصيبه، حيث تم استبداله بجهاز مشفر وآمن مع رقم جديد بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، مشيرة إلى أن هذا الإجراء بسبب الأمن والحماية.

وأضافت الصحيفة أنه ربما سيكون الرئيس الجديد معزولا عن تغريداته التي كان يدونها على توتير حيث أن الهواتف ذات الحماية العالية والمشفرة ليست كأي هاتف ذكي ؛ حيث لا يمكنه التقاط الصور، ولا إرسال الرسائل النصية، ولا تشغيل الأغاني والموسيقى.

وأكدت الصحيفة أن هذا الإجراء ليس خاصا بترامب وحده لكن يبدو كونه إجراء متبعا عادة مع كل رئيس يدخل البيت الأبيض وهو ما حدث مع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الذي كان يستخدم طوال السنوات الماضية هاتف بلاك بيري كونه الأعلى أمانا.  رغم أنه خلال مدة ولايته ظهرت الهواتف الذكية الحديثة إلا أنه استمر في استخدام البلاك بيري حتى نهاية العام الماضي 2016 .

وكان الرئيس الامريكي اوباما المنتهية ولايته قد شبه هاتفه الجديد بهواتف الألعاب التي يستخدمها الأطفال، التي تكون عبارة عن أزرار وكل زر يعرض مقطعا من أغنية أو يشعل الأضواء.

    الاكثر قراءة