السبت 29 يونيو 2024

مصر تتقدم بمذكرة لإضافة بند إلى جدول أعمال وزراء الخارجية غدًا

6-3-2017 | 16:23

نظيمة سعد الدين

تقدمت مصر، اليوم، بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة العربية تتضمن طلب إدراج بند بعنوان «إنشاء إطار مؤسسى تشاورى بين مجلس الجامعة العربية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة»، على مشروع جدول أعمال الدورة الـ147 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري غدًا.

ويناقش وزراء الخارجية العرب غدا الثلاثاء، عددًا من الموضوعات الجديدة المرفوعة من المندوبين الدائمين فى ختام أعمالهم أمس فى مقدمتها الطلب الذي تقدمت به مصر.

كما يناقش الوزراء بندا جديدا مقدما من الإمارات بشأن طلب اسضافتها لمكتب خارجى للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو)، كما يبحث الوزراء بندا يتعلق بالمختطفين القطريين فى العراق، بناء على المذكرة التى تقدمت بها دولة قطر بشأن إدراج هذا البند.

كما يبحث الوزراء مقترحا مقدما من الأمانة العامة لتعيين الدكتور خالد الهباس مستشار الأمين العام للجامعة العربية رئيس إدارة آسيا وأستراليا، "سعودى الجنسية" كأمين عام مساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية لمدة 5 سنوات مقبلة، ومناقشة تعيين أعضاء جدد فى المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية، إلى جانب تعيين رئيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى النظر فى طلب كل من سويسرا وجمهورية التشيك اعتماد سفيريهما فى القاهرة مفوضا لدى الجامعة العربية.

    الاكثر قراءة