الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم أول أسيرة في سجون الاحتلال

6-3-2017 | 16:48

نظيمة سعد الدين

كرم سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي والسفيرة ميرفت التلاوي مدير منظمة المرأة العربية، اليوم الفلسطينية فاطمة البرناوي أول أسيرة في سجون الاحتلال، وخولة الأزرق والتي تعرضت أول مرة للأسر وهي في الثالثة عشرة من عمرها، لتكون أصغر أسيرة في فلسطين آنذاك، وعبلة الدجاني رئيس اتحاد المرأة الفلسطين بالقاهرة، احتفالا بيوم المرأة الفلسطينية.

جاء ذلك في إطار الصالون الثقافي الأول الذي نظمته سفارة فلسطين بالقاهرة مع منظمة المرأة العربية تحت عنوان "المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات"، وسط حضور حشد من الشخصيات الاعتبارية والحزبية والدبلوماسيين المعتمدين بالقاهرة وكوادر اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة والتنظيمات الشعبية الفلسطينية وحشد من الكتاب والإعلاميين.

وقال الشوبكي في كلمته إنه يجب دعم نضال المرأة الفلسطينية في كافة الميادين والمحافل الدولية أمام صمودها اللامحدود بالرغم من سياسات المحتل الإسرائيلي في محاولات لاقتلاعها من جذورها.

وأكد أن المرأة الفلسطينية تعودت على أن تثبت نفسها فى كافة الميادين كجزء من نضالها وحفاظها على خصوصية الشخصية الفلسطينية والأرض.

 

من جانبها، أكدت السفيرة ميرفت التلاوي مدير منظمة المرأة العربية وجوب التعاون من أجل دعم المرأة الفلسطينية للضغط على المجتمع الدولي لدعمها وتمكينها في نضالها وصمودها أمام سياسات الاحتلال.

وعرضت السفارة فيلمين قصيرين حول منظمة المرأة العربية ونجاحات المرأة الفلسطينية رغم التحديات، وقدمت الفنانة الفلسطينية عبير صنصور فقرة غنائية من التراث الوطني الفلسطيني.

كما منح سفير دولة فلسطين بالقاهرة ميرفت التلاوي درع سفارة فلسطين تقديراً لإسهاماتها في دعم نضال المرأة الفلسطينية.

 

    الاكثر قراءة