الأربعاء 26 يونيو 2024

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يشيد بوزارة الاستثمار

اقتصاد25-12-2017 | 11:46

أرسلت الدكتورة جوانا بينارز، كبير مقيمي البرامج في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، رسالة شكر وتقدير لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي على الدور الذي لعبته في تقييم مشروعات وبرامج الصندوق في مصر خلال العشر سنوات الماضية. جاء ذلك عقب مشاركتها ووفد من المركز الرئيسي للصندوق في روما في ورشة العمل الوطنية لاستعراض نتائج التقييم الذي نظمتها الوزارة في نوفمبر الماضي.

 

وأكدت الدكتورة بينارز في رسالتها أن الحكومة المصرية قدمت مثالاً يحتذي به في تأكيد الملكية الوطنية لمشروعات وبرامج التنمية الممولة من قبل شركاء التنمية، حيث قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بصورة مستقلة بتقييم شامل لعمل الإيفاد في مصر واستخلاص النتائج والدروس لصياغة إستراتيجية التعاون الجديدة مع الصندوق بناءً على أولويات التنمية الوطنية.

 

واعتبرت بينارز أن ورشة العمل كانت نموذجية حيث أكدت ريادة وزارة التعاون الدولي في تطبيق مفاهيم الشراكة الدولية بما يعزز الشفافية والمسئولية، كما حثت إدارة التقييم على عرض هذا النموذج في مؤتمرات التقييم الدولية كدليل على ريادة مصر في إدارة المساعدات الإنمائية.

 

يذكر أن ورشة العمل ناقشت الدروس المستفادة والتوصيات التي تم استخلاصها من تقارير التقييم التي أعدتها كل من إدارة المتابعة والتقييم بالوزارة ومكتب التقييم المستقل للصندوق، بالإضافة إلى أبرز القضايا الرئيسية للتعاون المستقبلي بين الحكومة المصرية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية. ويأتي ذلك تماشيا مع تجديد شراكة مصر مع الصندوق للإستراتيجية القطرية الثالثة في عام 2018.