السبت 1 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» تطلق مبادرة «ارسم مستقبلك ابني مشروعك» لذوي الإحيتاجات الخاصة

أخبار25-12-2017 | 13:24

أطلقت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب"، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، مبادرة "ارسم مستقبلك ابني مشروعك" لذوي الإعاقة، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين خلال الفترة من 23 -28 ديسمبر 2017 .

 

أكدت منال يوسف - وكيل الوزارة - رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ان مبادرة ارسم مستقبلك ابني مشروعك، تساعد المشاركين على بدء مشروعاتهم منذ بداية وضع الخطة للمشروع وصولا للتسويق ثم توفير الدعم للمشروعات الجادة والمتميزة من خلال الجهات المتعاونة مع الوزارة حيث تهدف المبادرة إلى بناء قدرات 100 شاب في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر وتقديم حلول مختلفة لهم للاستفادة من خدمات مصر تعمل وموقعها الإلكتروني وكذا اختيار أصحاب الأفكار الإبداعية والمشروعات الجادة والمتميزة منهم مع تشبيكهم بجهات التشغيل وفرص العمل المناسبة لهم بالإضافة لجهات التمويل الميسرة .

 

وأشارت نانيس الناقوري مدير عام المشروعات إلى اهتمام ودعم الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بكافة شباب مصر بالتعاون مع كافة الهيئات وحرصها على جعلهم قوة منتجة في السوق المصري وحفزت الشباب لإنشاء مشروعات متناهية في الصغر وصغيرة ودعت المشاركين ممن لهم منتجات المشاركة في مبادرة معاً لمحاربة الغلاء يومي " الخميس والجمعة " الموافقين 28 و29 ديسمبر 2017 بمركز شباب الحرية لتسويق المنتجات الخاصة بهم.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برعاية المهندس خالد عبد العزيز، بذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع لاستفادة منهم وذلك متزامنا مع إعلان رئيس الجمهورية أن عام 2018 هو عام المعاق.

 

والجدير بالذكر أن المشاركين شاركوا أفكارا ومشروعات متميزة وقاموا بعرضها بأنفسهم أمام زملائهم وناقشوها مع المدربين القائمين بالعمل.