الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الجيزة: فحص شكاوى المواطنين والرد عليها إلكترونيًا

25-12-2017 | 13:46

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أنه تم البدء في تحقيق شكل مطور للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كافة الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ اليوم الإثنين عقب ورشة العمل التي نظمتها محافظة الجيزة لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بحضور ممثلين عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بحضور اللواء محمد رافت همام سكرتير عام المحافظة، والمهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير المساعد، واللواء أشرف القاضي مدير عام تكنولوجيا الاتصالات والبوابة الإلكترونية.

ووجه الدالي رؤساء الوحدات المحلية بضرورة رفع مستوى أداء الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين وفحص الشكاوى والرد عليها وتفعيل دور المراكز التكنولوجية بالجهات، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين وخاصه في الرد على الشكاوى وأن يتم تلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إلكترونيا.

من جانبه ، أوضح اللواء محمد رأفت همام السكرتير العام، أنه تم خلال الجلسة استعراض عدد من النماذج الناجحة للتعامل مع شكاوى المواطنين، كما تم الوقوف على عدد من التوصيات التي سوف يتم تنفيذها لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

ولفت إلى أن توصيات ورشة العمل شملت استيفاء بيانات عن أهم الشكاوى في نطاق كل جهة وعن العاملين والتجهيزات الفنية المتوافرة بكل جهة مشاركه في منظومة الشكاوى الحكومية وعقد لقاءات مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري الإدارات للتوعية بدورهم الهام في تفعيل منظومة الشكاوى وسرعة الربط الكامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة تداول الشكاوى وسرية البيانات وربط جميع مكاتب خدمة المواطنين بالوحدات الإدارية بالجهات إلكترونيا ببوابة الشكاوى الحكومية.