الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسيوط: مستعدون للتعامل مع كافة احتياجات الكنائس ودور العبادة

25-12-2017 | 16:13

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية دعم العيش المشترك ومشاركة المجتمع بكافة أطيافه في الحفاظ على النسيج الوطني. 


وأضاف محافظ أسيوط خلال استقباله اليوم الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر وعدد من قيادات سنودس النيل الإنجيلي والقيادات الطائفة بالمحافظة أنه على أتم الاستعداد في أن تقوم المحافظة بالتعامل مع كافة احتياجات الكنائس ودور العبادة في مختلف ربوع المحافظة، مشيرا إلى التعاون المستمر بين القيادات الاسلامية والمسيحية داخل المحافظة.


من جانبه، أشاد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بالدور المهم الذي يقوم به محافظ أسيوط منذ تسلمه قيادة دفة العمل بالمحافظة، في سبيل النهوض بكافة المرافق وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء الأقليم، مضيفا أنه يأمل أن تعود القرارات الاقتصادية الأخيرة بمردود مباشر على مستوى معيشة الفرد من خلال دعم الاستثمار وتوفير فرص العمل للشباب. 


وأشار القس أندريه زكي إلى دور المحافظ والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والأمنية في الحفاظ على الروابط الأخوية التي تجمع بين كافة أبناء المحافظة دون النظر إلى الدين أو العقيدة، مؤكدا أهمية الدور التنويري الذي تقوم به الكنيسة والمسجد في الحفاظ على الهوية المصرية.


وفى نهاية اللقاء، قدم المحافظ التهنئة للجميع بمناسبة العام الميلادي الجديد، وأهدى درع المحافظة لرئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الإنجيلين بأسيوط القس باقي صدقة، تقديرا واعتزازا بدور الكنيسة في خدمة المجتمع.


وكان الدكتور القس أندريه زكى قد قام بزيارة لمحافظة أسيوط بدأت أمس الأحد افتتح خلالها عددا من المشروعات الكنسية بمدينة أسيوط، كما حضر حفل تكريم شيخ رعاة الكنيسة الإنجيلية بأسيوط القس باقي صدقة راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط.