الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الصين" تنهي اختبارات الارتفاعات العالية على أول طائرة مطورة

6-3-2017 | 18:18

أ ش أ

أكملت الصين بنجاح على مدى أسبوع كامل اختبارات الطيران من مناطق ذات ارتفاعات عالية للطائرة المعدلة ARJ21-700، التي تعد أول طائرة تقوم بتطويرها بشكل مستقل.

وأجرت الطائرة 16 رحلة اختبار بالقرب من مطار شينينغ، فى مقاطعة تشينغهاى المجاورة لإقليم التبت، والموجود في منطقة تقع على ارتفاع 2184 م فوق مستوى سطح البحر، وفقا لانغ شياو تونغ، المسئول بإدارة الطيران المدني في المنطقة الشمالية الغربية للصين، الذي قال إن هذا الإنجاز يبرهن على قدرة الطائرة على التحليق في المناطق ذات البيئة الهضبية المرتفعة.

وبحسب صحيفة الشعب الصينية فإن الطائرة ARJ21 تتسع ل 90 راكبا، وبإمكانها الطيران لمسافات تتراوح بين 2225 و3700 كم، حيث إنها مصممة لتستخدم أساسا في الرحلات التجارية بين المدن المركزية وما يحيط بها من مدن صغيرة وبلدات.

وقال وانغ ان هناك طائرتين فقط من طراز ARJ21-700 يتم استخدامهما بالفعل، وتقومان برحلات بين مدينتي شنغهاي وتشنغدو. واشار الى ان تصميم الطائرات من هذا النوع يلبى متطلبات المطارات المبنية في المناطق الهضبية ذات البيئات المعقدة مثل تلك التى توجد بمعظم المطارات في مقاطعات شنشى وقانسو وتشينغهاى واقليم نينغشيا والمشيدة على ارتفاعات تزيد عن 1500 كم فوق مستوى سطح البحر.

وأوضح أن أهمية تطوير الطائرة تعود إلى حقيقة أن أداء محركات الطائرات يقل إلى حد بعيد في المرتفعات العالية، حيث تنخفض قوتها الدافعة ​​بشكل حاد في تلك المناطق ولهذا، فإن معايير السلامة الخاصة بها يجب أن تكون صارمة.

وأشار إلى أن نجاح الطائرة ARJ21 في القيام برحلات تجريبية على هضبة تشينغهاي-التبت بعد أن تم إدخال تحسينات على نظام التشغيل الخاص بها اثبت تماما قدرتها على الطيران من ارتفاعات عالية، ولهذا فإنه سيتم إدخال الطائرة المعدلة إلى الخدمة في جميع المطارات في مقاطعة تشينغهاى.