الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الثقافة يشارك في تشييع جنازة الكاتب الصحفي صلاح عيسى

فن26-12-2017 | 15:44

قال وزير الثقافة حلمى النمنم، إن الوسط الصحفى والثقافي فقد اليوم كاتبا متميزا وصحفيا ماهرا، بوفاة الكاتب الكبير صلاح عيسى، وسوف تظل اسهاماته الصحفية والأدبية في سجل التاريخ مرجعا هاما للأجيال المتعاقبة من الكتاب والصحفيين.


جاء ذلك في تصريحات للنمنم على هامش تشييع جنازة صلاح عيسي الأمين العام السابق للمجلس الأعلي للصحافة، حيث شارك وزير الثقافة، مع جموع غفيرة من كبار المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين والمثقفين وأسرة ومحبى الفقيد في صلاة الجنازة على الكاتب الكبير الراحل، بعد ظهر اليوم، بمسجد الحصرى فى السادس من أكتوبر.


وقد نعى وزير الثقافة حلمي النمنم، والاوساط الصحفية والثقافية ليلة أمس الصحفي والكاتب الكبير صلاح عيسي، الذي وافته المنية، بعد صراع مع المرض.


وأكدت الأوساط الثقافية والصحفية على أن "الساحة الثقافية والصحفية فقدت ركنا كبيرا من أركانها ورائدا من روادها، تاركا ميراثا من الفكر سيبقي في سجل التاريخ، بوصفه كاتب وصحفى ومؤرخ ناجح، وصاحب آراء موثرة".


جدير بالذكر أن صلاح عيسي عيسى ولد في 4 أكتوبر عام 1939 في قرية "بشلا" مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية. وحصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية عام 1961 ورأس لمدة خمس سنوات عدداً من الوحدات الاجتماعية بالريف المصرى. 


وبدأ حياته الثقافية كاتبا للقصة القصيرة ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعى ثم تفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية. وأسس وشارك في تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات منها: "الكتاب" و"الثقافة الوطنية" و"الأهالى" و"اليسار" و"الصحفيون".