الأربعاء 22 مايو 2024

السفير المصري بجاكرتا يستقبل وفدًا من أكبر جامعات إندونيسيا

6-3-2017 | 19:08

أ ش أ

استقبل السفير عمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا بمقر السفارة وفدا من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة شريف هدايت الله الإسلامية الحكومية "أكبر الجامعات الإسلامية بإندونيسيا"، حيث ضم الوفد الدكتور حمكا حسن عميد كلية الدراسات الإسلامية (خريج الأزهر الشريف) وعددا من أساتذة الكلية.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الاثنين - أن عميد كلية الدراسات الإسلامية قدم عرضا حول أنشطة الجامعة باعتبارها أكبر الجامعات الإسلامية الحكومية بإندونيسيا، والتي تشهد قاعاتها كل عام الاختبارات المؤهلة للطلبة الإندونيسيين للدراسة بالأزهر الشريف، ويبلغ عدد الطلبة بالجامعة حوالي 23 ألف طالبا.

وأشار إلى أنه تم إنشاء قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة منذ تسع سنوات، حيث يرجع الفضل لجامعة الأزهر الشريف في إتاحة مناهجها المختلفة، ونقلها إلى كلية الدراسات الإسلامية للاسترشاد بها في إتاحة المواد المختلفة لعدد من الطلاب، حيث يستفيد منها 500 طالب حاليا.

وأضاف عميد كلية الدراسات الإسلامية أنه يرغب في تعميق علاقات التعاون بين السفارة والجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة شرفت بتنظيم المحاضرة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف خلال زيارته الأخيرة لإندونيسيا العام الماضي، كما تنظم الكلية سلسلة من المؤتمرات للتوعية بوسطية الإسلام، حيث تحرص على دعوة علماء من الأزهر الشريف للمشاركة فيها.