الأحد 19 مايو 2024

مليون ناخب «ليبي» سجلوا أسماءهم لدى مفوّضية الانتخابات

26-12-2017 | 19:08

أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، اليوم الثلاثاء، أنَّ عدد الناخبين المسجَّلين لدى المفوضية حتى يوم أمس، بلغ مليونا و61 ألفًا و659 ناخبًا.

وأضاف أن المفوضية تقوم حاليًّا بعمليّة لتحديث سجل الناخبين، بعد تأجيل دام ما يقارب الثلاث سنوات، معتبرًا أن فتح باب التسجيل وتحديد فئة الناخبين من الاستحقاقات الانتخابية المهمة الجاري العمل عليها.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية ستبدأ فور استلام قانون الانتخابات الصادر عن البرلمان، موضحاً أن هذا ما تنتظره مختلف شرائح المجتمع الليبي.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت في السادس من ديسمبر الجاري، فتح باب التسجيل أمام المواطنين في سجلات الناخبين، استعدادًا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع تنظيمها قبل نهاية العام المقبل.

كما أعلنت أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد ستنطلق قبل نهاية شهر سبتمبر العام المقبل ، حسب «خارطة الطريق» التي طرحتها الأمم المتحدة.

وقال «السايح» إن عملية تسجيل الناخبين تجري بشكل جيد، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في السجل الانتخابي في تصاعد مستمر.

وعلى صعيد متصل، أكد مبعوث الأمم المتّحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، في مؤتمر صحفي عقده في مقر المفوضية غربي «طرابلس» استعداد الأمم المتحدة لتقديم كل ما يلزم من الدعم الفني والاستشاري واللوجستي، ومنها التوقيع على برنامج الدعم التقني وبناء القدرات للمفوضية، خلال الدورة الانتخابية المقبلة.

    الاكثر قراءة