السبت 18 مايو 2024

ننشر تحقيقات النيابة في قضية الاعتداء على الأديب وديع فلسطين

26-12-2017 | 19:06


أجرى المستشار أحمد خالد وكيل النائب العام مواجهة قانونية بين الأديب وديع فلسطين و2 من المتهمين بالتعدي عليه وسرقته بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة ، وتعرف عليهم الأديب واتهمهم بالسرقة والتعدي عليه ، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للأديب من الطبيب المعالج والذي كشف أن الحالة الصحية له مستقرة .
وتبين من التحقيقات أن المتهمين استغلوا كبر سن المجنى عليه، واستطاعوا التغلب عليه ثم أوثقوه بستارة فى السرير لمنعه من التحرك ، وتعدوا علية بالضرب واللطم علي وجهه ورأسه .

وكشفت التحقيقات أن المتهمة على علاقة غير شرعية بالمتهم الأول ويدعي «هاني » شقيق زوجها حيث أقامت معه علاقة غير شرعية لمدة 3سنوات.

 وأوضحت التحقيقات أن المتهم الثانى اقترح أن يشترك معهم المتهمة الرئيسية،  وضعا خطة لذلك، وفى يوم الواقعة، على ان تذهب إلى منزل المجنى عليه وتدعى أنها الخادمة الجديدة التى ستبيت لديه وبالفعل نفذت المتهمة الرئيسية المهام الموكلة إليها واستطاعت الدخول، ثم سهلت لباقى المتهمين دخول الشقة من خلال فتح شراعة الباب ، وما إن دخلوا حتى راوا المجنى عليه ، فقاما بضربه وتقييده فى السرير ، وسرقوا المقتنيات والتحف والأموال الموجودة وفروا هاربين.


وقالت المتهمة «منى. ث» في اعترافات تفصيلية أمام النيابة إن المتهم الأول ويدعي «هاني » قال لي "إن المجني عليه رجل كبير في السن" وانت هتطلعي بمصلحة حلوة من وراء العملية دي وهتاخدي فلوس كتير .
البداية عقب تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغا من نديم ناصف إبراهيم مدير عام ببنك، ومقيم بذات العقار، والذي قرر أنه أثناء تواجده بمسكنه سمع صوت استغاثة صادرة من خادمة جاره الأديب وديع فلسطين؛ وباستطلاع الأمر قررت له المذكورة بأنها لدى حضورها للشقة- عملها- اكتشفت بعثرة محتوياتها، وأن مخدومها مقيد القدمين بالسرير بواسطة ستارة. تم نقله لمستشفى هليوبوليس وتعذر سؤاله لإصابته بصدمة عصبية.
وبتفريغ كاميرات المراقبة وإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "هاني. م. ب"، 37 سنة بائع فاكهة، و"عيد. ع. ب" 26 سنة، بائع فاكهة، و"منى. ر. ث" وشهرتها "نادية"، وقرر المتهمان بأنهما نظرًا لعملهما لدى بائع فاكهة بالقرب من مسكن المجني عليه وعلمهما بثرائه خططا لسرقته، وفي سبيل ذلك بتاريخ 14 ديسمبر الجاري الساعة 3 عصرا، توجها لمسكنه، وادعيا أنهما محصلين لفواتير المياه وطلبا منه مبلغ مالي 1000 جنيه، وحال قيامه بدفع ما بحوزته من مبالغ مالية، استوليا منه على مبلغ 1600 جنيه، بأسلوب "الخطف"، ولاذا بالفرار، ثم عادا مرة اخري وقاما بضرب المجني عليه وسرقته .
وبالقبض عليهما تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

    الاكثر قراءة