الخميس 27 يونيو 2024

«قذيفة» الشامي تقود الزمالك لاقتحام المربع الذهبي

26-12-2017 | 21:03

حقق نادي الزمالك انتصاره الثاني على التوالي على حساب فريق المقاولون العرب بهدف نظيف ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الانتصار ارتفع رصيد الزمالك إلى 25 نقطة متقدما إلى المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي المتصدر ومازال للفريق الأبيض مباراة مؤجله، في المقابل توقف رصيد المقاولون العرب عند 22 نقطة في المركز السابع.

وقدّم فريق الزمالك واحدا من أفضل أشواطه على الإطلاق منذ بداية الموسم أمام المقاولون العرب، ليتقدم في الشوط الأول بهدف محمد الشامي في الدقيقة 38 بعدما استلم تمريرة من دونجا ليفتح أمامه زاوية التسديد ليطلق قذيفة احتضنتها شباك الحارس محمود أبو السعود الذي تألق ومنع العديد من الأهداف المحققة للفارس الأبيض.

في المقابل قدّم ذئاب الجبل أداء عشوائيًا وسط أرتباك لعناصر الفريق فقط أحمد على من اتعب الدفاع الأبيض وسدد كره خطيرة تصدى لها أحمد الشناوي.

ومع بداية الشوط الثاني تعرض المقاولون لطمة قوية بعد طرد أفضل لاعبيه محمد فاروق في الدقيقة 57 بعد تلقيه الإنذار الثاني أثر تدخل متهور على مدافع الزمالك محمود الونش في كرة مشتركة.

ورغم النقص العددي ألا أن لاعبو الزمالك اكتفوا بسيطرة سلبية واقتصرت الفاعلية على مرمى ذئاب الجبل بتسديدات بعيده المدى من طارق حامد.