السبت 18 مايو 2024

نشرة أخبار الحوادث: حجازي: مستعدون للذهاب إلى الاتحادية وذبح مَن يعترضنا.. إعدام «عشماوي» وآخرين في «أنصار بيت المقدس».. خطة استبعاد الشاطر وترشيح مرسي للرئاسة.. تسليم جثث 11 إرهابيًّا لأسرهم

تحقيقات27-12-2017 | 15:36

ينشر موقع «الهلال اليوم» عددًا من الأحداث والوقائع والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية ونالت اهتمام قرائها، وجاءت كالتالي:

الداخلية.. ضبط صاحب شركة مقاولات استولى على مليون جنيه من البنوك

تمكنت قوات مباحث الأموال العامة بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على شيكات بنكية مفوضة باسمه واستيلائه على قيمتها 1,368 مليون جنيه.

صفوت حجازي في أحراز «التخابر مع حماس»: مستعدون للذهاب إلى الاتحادية وذبح مَن يعترضنا

عرضت محكمة جنايات القاهرة، المرفق رقم ١٣ من الحرز رقم 4، وهو عبارة عن ثلاثة مستندات وسي دي يتضمن حديثًا تليفونيًّا تم بين صفوت حجازي وحازم أبو إسماعيل المنتميين إلى التيارات الإسلامية، جاء فيه تصريح حجازي بأنه يوجد في ميدان رابعة وأن شباب طلاب الشريعة وحازمون يتساءلون عن عدم انضمام أبو إسماعيل إليهم، فأخبره بعدم وضوح المسار وهو نفس مشكلة ٢٥ يناير. وأن حجازي قال: مستعدون للذهاب إلى الاتحادية وذبح مَن يعترضنا.

المحكمة العسكرية تقضي بإعدام «عشماوي» و9 آخرين في «أنصار بيت المقدس 3»

قضت المحكمة العسكرية  بإعدام 10 متهمين في القضية رقم 2 لسنة 2016 جنايات عسكرية شرق، المعروفة إعلاميا بـ "أنصار بيت المقدس 3"، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم عماد الدين أحمد محمود، لوفاته.

الأمن العام يضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام من ضبط 3 محكوم عليهم هاربين صادر ضدهم 197 حكما قضائيا متنوعا، وهم: المحكوم عليه الهارب إسماعيل.ع.ع، 56 سنة، صاحب مصنع لتصنيع الأخشاب، مقيم بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 142 حكما قضائيا في قضايا "أعمال بناء"، وقد بلغت سنوات الحبس على المذكور32 سنة.

مستندات بخطة استبعاد الشاطر وأبو إسماعيل وترشيح مرسي للرئاسة

عرضت المحكمة المرفق رقم ١١ من الحرز رقم 4، وهو عبارة عن مظروف أزرق اللون، والذي كشف عن لقاء بين نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، للحديث عن الانتخابات الرئاسية في عام ٢٠١٢، واحتوى الحرز على عناوين فرعية مثل "ترشيح مرسي بعد استبعاد الشاطر وحازم أبو إسماعيل"، و"أخطاء عبد المنعم أبو الفتوح خلال حملته الانتخابية وعلاقته بالإخوان".

ضبط مقاولين هاربين من دفع 14 مليون جنيه غرامات بدار السلام

ألقى رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة القبض على مقاولين هاربين من 14 حكم غرامات بإجمالي مبالغ مستحقة بلغت 14 مليون جنيه بمنطقة دار السلام، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير الأمن للنيابة العامة للتحقيق.

مصرع مجند في حادث سيارة نقل على طريق السويس

لقي م.ع، مجند، مصرعه بعدما صدمته سيارة نقل في أثناء عبوره طريق السويس الصحراوي، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية بالطريق، وانتقل رجال المرور إلى المكان، وتم الجثة إلى المستشفى.

تسليم جثث 11 إرهابيًّا لأسرهم تم إعدامهم بوادي النطرون وبرج العرب

تسلمت أسر 11 إرهابيًّا جثث أبنائهم، تم إعدامهم أمس الثلاثاء في سجن وادي النطرون، والصادر ضدهم حكم بالإعدام في قضية الهجوم على كمين الصفا بالإسماعيلية، والذي وقع في 2013 وأسفر عن استشهاد ضابط و8 مجندين.

السجن 10 سنوات لـ11 إرهابيًّا بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، خلية مكونة من 11 عنصرًا على اتصال بتنظيم داعش الإرهابي، بالسجن المشدد 10 سنوات.

دعوى لإلغاء قرار الامتناع عن نقل السفارة المصرية من الضفة الغربية إلى القدس

أقام عبد الرحمن عوف المحامي وآخرون، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بإلغاء قرار الامتناع عن نقل السفارة المصرية من الضفة الغربية إلى القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

    الاكثر قراءة