السبت 4 مايو 2024

وفد إعلاميين إفريقي يزور استديوهات قناة النيل للأخبار

أخبار27-12-2017 | 17:38

قام وفد من الإعلاميين الأفارقة اليوم الأربعاء بزيارة استديوهات قناة النيل للأخبار، ضمن برنامج التدريب العملي للدورة الأساسية الثالثة والثلاثين للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالفرنسية، التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية .


رافق الدارسين خلال الزيارة أحمد عبد اللطيف أحمد كبير مخرجين بقناة النيل للأخبار، وبدأت الزيارة بجولة في استديو 5 الخاص بالبث المباشر للنشرات ومواجز الأخبار وبعض البرامج الصباحية والمسائية الموجودة بالقناة، وحضر الدارسون تنفيذ موجز الساعة الحادية عشرة صباحًا على الهواء مباشرةً.


وشرح أحمد عبد اللطيف أحمد محتويات الأستديو من الأجهزة والمعدات ووظيفة كل منها، وكيفية تنفيذ النشرة أو البرنامج، كما زار الدارسون استديو البرامج المسجلة وزيارة صالة (play out) ومشاهدة لعرض خريطة البرامج لهذا اليوم وكيفية تنفيذها على الهواء.


وفي نهاية الجولة، زار الوفد وحدات المونتاج الخاصة بالقناة، وعبَّر المتدربون عن سعادتهم بهذه الزيارة وانبهارهم باستديوهات التلفزيون المصري، نظرًا لاتساع مساحتها والتقنيات الفنية المتطورة المستخدمة في التصوير والمونتاج.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa