الإثنين 1 يوليو 2024

وزير الدفاع اللبناني: خطر الإرهاب لا يزال قائمًا

27-12-2017 | 20:19

 أكد وزير الدفاع الوطني اللبناني يعقوب الصراف، اليوم الأربعاء، أن الاستقرار الأمني سيزداد في لبنان بفضل الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني.
ولفت الصراف إلى أن الإرهاب اندحر عن أرضهم، إلا أن خطره ما زال قائمًا، يضاف إلى خطر العدو الإسرائيلي الذي يرتاح حين يرى وطننا غير مستقر، وهو يضرب عرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية، ولا يتورع عن خرق السيادة اللبنانية.
وأكد الصراف، خلال لقائه قائد الجيش العماد جوزيف عون، وأعضاء المجلس العسكري، حسب بيان صادر عن قيادة الجيش، أن "الاستقرار الأمني السائد سيزداد منعة وقوة، بفضل الجهود الاستثنائية التي يبذلها الجيش اللبناني".
ونوه وزير الدفاع اللبناني بالإنجازات الكبيرة التي قام بها الجيش اللبناني بانتصاره على الإرهاب وتطهير الجرود وإعادتها إلى الحضن اللبناني، مركزًا على "العمليات الاستباقية والأمنية التي أسهمت في تفكيك الشبكات الإرهابية وانهيارها"، قائلا: "إن الجيش الذي استطاع قهر الإرهاب قادر على تحصين لبنان وحماية حدوده مهما كبر حجم التحديات".
ورأى الصراف أن "مهمة تحصين الاستقرار وحمايته وعدم السماح لأيّ كان المساس بأمن بلدنا واستقراره، ليست سهلة وهي تحتاج إلى دعم وطني للمؤسسة العسكرية والتفاف شعبي حولها والتزام بالتعليمات التي تصدرها"، مضيفًا "إنّ جيشنا قوي بقوة إيمانه بأرضه وعقيدته، وسرّ نجاحه هو ابتعاده عن زواريب السياسة، لذلك علينا كسياسيين عدم إلهائه وعدم إقحامه في أي خلافات أو تباينات وتركه يقوم بعمله، فهو من كل لبنان ولكل اللبنانيين".
وأكّد الوزير أنّه سيستكمل السعي في سبيل تأمين المزيد من المساعدات والدعم للجيش، والقيام بكل ما من شأنه تسهيل عمله.
وتطرّق اللقاء، حسب البيان، إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر روما لدعم الجيش اللبناني، مشيدًا بقيادة الجيش التي "أعطت توجيهاتها لأركان الجيش للتخطيط والتجهيز، لاتخاذ الترتيبات اللازمة لمواكبة أعمال المؤتمر، آملاً أن تأتي النتائج على قدر الطموحات".
ومن جهته، أكّد قائد الجيش، حسب البيان، أنّ "الجيش الذي يعي تماماً عمق مسؤولياته، يعرف حجم المهام والتحديات الملقاة على عاتقه، لن يتوانى لحظة واحدة عن القيام بكل ما يلزم في سبيل حماية الأمن والاستقرار".
وشدّد العماد عون على أنّ "لبنان أمانة في أعناق الجيش، وهو لن يسمح على الإطلاق لأحد العبث بأمنه واستقراره وسلمه الأهلي"، مؤكدًا أنّ الجيش على جهوزية تامة لمواكبة أي مستجدات.