الخميس 23 مايو 2024

«العربي للتنمية المستدامة» يشارك في ملتقى الاتحادات العربية الأول

اقتصاد28-12-2017 | 12:25

شارك الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة في الملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بجامعة الدول العربية تحت رعاية  الوزير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والمقام تحت عنوان: "دور الاتحادات العربية في منظومة العمل العربي المشترك في المرحلة القادمة".

وافتتح الملتقى بكلمة المستشار أول محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، وأعقبتها كلمة السفير الدكتور  كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية رئيس الملتقى، ثم كلمة الوزير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، راعي الملتقى.

 ودار الملتقى حول  تحديد الأدوار المطلوبة من الاتحادات العربية المتخصصة كبيوت خبرة عربية في إطار منظومة العمل العربي في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى توثيق قنوات التواصل والتنسيق مع الاتحادات، بما يتوافق مع أهداف وتوجهات منظومة جامعة الدول العربية.                                                

وتناول الملتقى النظر في زيادة تفاعل الدول العربية الأعضاء مع الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، وبلورة أفكار ورؤى توضح مساهمات القطاع الخاص في حل بعض المشكلات التي تواجه المنطقة العربية ودولها في هذه المرحلة، بالإضافة إلى تفعيل آليات عمل الاتحادات العربية، لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.                                                                                        

وتناول الملتقى أربعة محاور رئيسية تتركز حول الدور المطلوب من الاتحادات العربية في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة العربية، ودور الاتحادات العربية وإبراز مدى إسهامها وعطائها في تفعيل منظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى  الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الاتحادات العربية المتخصصة.

وشارك الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بوفد تكون من الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام والمستشار نادر جعفر رئيس الاتحاد، والدكتورة دعد فؤاد نائب رئيس الاتحاد، والدكتور أحمد سالم باهمام رئيس الهيئة العلمية الاستشارية، والوزير الدكتور محب الرافعي نائب رئيس الهيئة العلمية، والأستاذة عزة حسين الأمين العام المساعد.