الخميس 20 يونيو 2024

رئيس شعبة المصورين يدعو لإنشاء متحف للصور بنقابة الصحفيين

أخبار29-12-2017 | 01:12

قال رئيس شعبة المصورين الصحفيين عمرو نبيل إن حفل إعلان الفائزين في مسابقة شعبة المصورين الصحفيين لعام 2017 هو عيد المصورين الصحفيين، مضيفا أنه "هدفنا أن يشاهد الصورة الصحفية الجمهور في الشارع".

وطالب نبيل- خلال حفل إعلان جوائز المسابقة الذي أقيم مساء أمس الخميس بساقية الصاوي- بإنشاء متحف للتصوير الصحفي داخل النقابة، ومركز لتدريب المصورين، وأن تتوسع مسابقات التصوير المصرية لتصبح على مستوى عربي.

كما توجه عمرو نبيل بالشكر إلى أكثر من ١٤٠ مشتركا، لكونهم شاركوا بجهدهم وبحب في المسابقة دون أن يكشف لهم عن ماهية الجوائز.

وأضاف "المصور الصحفي يستحق أن يكون له رونق وبريق لأنه من يعكس الحقيقة ونبض الشارع، وهو بطل يقدم تضحيات"، متقدما بالتحية لأرواح من سقطوا من المصورين الصحفيين.

من جانبه، قال رئيس لجنة تحكيم المسابقة المصور حسام دياب إنه يتوجه بالتحية إلى كل من تحمس واشترك، فالصور مجهود وعمل زملاء طوال السنة، وأضاف "اخترنا الصور التي سنمنحها مراكز لكن جميع المشاركين يستحقون التقدير".

وأوضح دياب أن مصر لها الريادة في التصوير الصحفي، فأول صورة ظهرت في الصحافة كانت في أمريكا، وفِي العام التالي ظهرت الصورة الصحفية الثانية بجريدة الأهرام، قائلا "لو أجرينا تقييما للصحفيين على مستوى العالم سيكون اثنان أو ثلاثة من الصحفيين المصريين في المقدمة".

وبدوره، قال رئيس لجنة تحكيم تصوير الفيديو الدكتور حسن عبدالله، إنه تم وضع بعض المعايير المعتمدة عالميا في مثل هذه المسابقات، متمنيا أن تصبح هذه المسابقة أكبر في العام المقبل، وأوضح أنه سيعمل على إقامة ورش عمل لتصفية المواهب في هذا المجال.