الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة القاهرة: بدء أعمال التصحيح والكنترولات فور انتهاء امتحان كل مادة

أخبار29-12-2017 | 14:21

بحث مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، موجها عمداء ووكلاء الكليات بالبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة، والتأكد من كل دقة رصد درجات الطلاب.

وشدد المجلس - بحسب بيان صادر اليوم الجمعة، عن جامعة القاهرة - على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وحل أي مشكلة تطرأ خلالها، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بالقاعات لأداء امتحانهم.

ونفى مجلس الجامعة منع أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية من دخول الامتحان على أن يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لا تستطيع السداد لمساعدتها.

من جانبه، أكد رئيس جامعة القاهرة أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان في نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالإنترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

وأشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التي بدأت بالكليات تسير وفق نظام منضبط، من حيث عدم دخول التليفون المحمول لقاعة الامتحان، مؤكدًا أنه لم تحدث أي تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات حتى الآن.

وعن الانتخابات الطلابية التي جرت بالكليات وفقا للائحة الطلابية، أوضح رئيس الجامعة أن الانتخابات الطلابية بالجامعة جرت وسط أجواء ديمقراطية بين الطلاب وتمت بحيادية تامة دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن عملية الاقتراع جرت من خلال صناديق زجاجية وقام الطلاب بمراقبة العملية الانتخابية من بدايتها حتى عمليات الفرز.

ولفت الخشت إلى أن سير الانتخابات الطلابية كانت نموذجا مشرفا لتطبيق الديمقراطية، حيث التزم الطلاب بعدم الدخول في أي نزاع حزبي أو طائفي، كما تزامنت الانتخابات مع وقفة الجامعة الاحتجاجية ضد قرار الإدارة الأمريكية الخاص بالقدس والذي عكس موقف جامعة القاهرة الوطني برفضها هذا القرار.

    الاكثر قراءة