الإثنين 1 يوليو 2024

الحشد الشعبي يعثر على كميات من الأسلحة في الحويجة

30-12-2017 | 12:44

عثرت قوات الحشد الشعبي العراقية على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد في قضاء الحويجة وناحية الرياض بمحافظة كركوك، شمالي البلاد، بعد أكثر من شهرين على تحريرهما من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.


وذكر موقع الحشد، اليوم السبت، إن "اللواء 16 بالحشد عثر على كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد في الحويجة، والرياض"، لافتاً إلى أن ذلك تم "أثناء عمليات البحث عن المطلوبين اليوم بناء على معلومات استخباراتية".


وأضاف البيان أن الأسلحة عثر عليها في "منطقة ياراغون، ومنطقة المرة، التابعتين لناحية الرشاد، وقضاء الحويجة، في محافظة كركوك".


كان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في 11  أكتوبر الماضي تحرير قضاء الحويجة بالكامل، وجبال حمرين ومكحول، وانتهاء العمليات العسكرية غرب كركوك.


وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش المختلفة على كافة الجبهات، بحثا عن مطلوبين وعناصر "داعش" الهاربة من العدالة، ولقطع الطريق على عودة عناصر إرهابية أو اندساسها وسط المدنيين.


وكانت قوات الحشد الشعبي عثرت على عدة مقابر جماعية وأنفاق وغرف ضيافة تابعة لعناصر "داعش" في الحويجة والجبال المحيطة بعد أيام من إعلان النصر النهائي على التنظيم في أنحاء البلاد في 10  ديسمبر الجاري.