الأحد 28 ابريل 2024

«الصيادلة»: تحديد آليات التعاقد مع الصيدليات بلائحة التأمين الصحي الجديد

أخبار30-12-2017 | 13:34

قال الدكتور مصطفى الوكيل، رئيس اللجنة التشريعية بنقابة الصيادلة وكيل التخطيط والتنسيق الخارجي بالنقابة، أنه تم عقد 5 ورش عمل على مدار يومين بالمؤتمر الذي نظمته نقابة الصيادلة حول آليات تطبيق قانون التامين الصحي بالإسماعيلية باعتبار محافظات قناة السويس هم من سيطبق عليهم المشروع في المرحلة الأولى.


وأضاف أن ورش العمل تناولت الربط الإلكتروني، وتوريد الأدوية وتوزيعها، وإلية تعاقد الصيدليات، الصيادلة الحكوميين ، مشيرا الى ان ورش العمل شارك فيها عددا من ممثلى شركات الادوية وممثلين للهيئات الحكومية والمستشفيات ومديرى المناطق الطبية وممثلين عن القطاعات المختلفة.


وأشار أنه تم اعتماد التوصيات من رئيس اللجنه التشريعيه ومعه المنسق العام للمؤتمر الدكتور عمرو زكريا ، وتم رفعها للنقيب العام والذي عرضها علي مجلس النقابة الذي انعقد فور الانتهاء من ورش العمل وتم اعتمادها.


وأوضح الوكيل أنه سيتم إرسال التوصيات ومقترح اللائحة للجهات المختصة بذلك.


وفى الختام، ألقى النقيب العام الدكتور محي عبيد البيان الختامي للمؤتمر شارحا الخطوات التي قامت بها النقابة تجاه قانون التأمين الصحي ورؤيتها التي أعدتها اللجنة التشريعية والذي قام بعرضها علي مجلس النواب، ثم اعتمد النقيب العام توصيات المؤتمر وطلب من الدكتور مصطفي الوكيل، رئيس اللجنة التشريعية بعرضها على الحضور.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa