الجمعة 17 مايو 2024

تفاصيل الساعات الـ8 التي قضاها "ميسي" في القاهرة

7-3-2017 | 09:56

كتب : محمود الرفاعي

قضى النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الارجنتين ونادي برشلونة الاسباني، 8 ساعات في القاهرة من أجل زيارة مصر والمشاركة في حملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس C تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سى".

بدأ ميسي زيارته لمصر في سرية تامة، حيث لم يعرف أي شخص موعد ومكان هبوط طائرته الخاصة الا قبل وصولها بدقائق قليلة، وبعدها انطلق إلى منطقة الأهرامات، وقام بجولة تفقدية داخل الأهرامات، وطلب خلال زيارته التصوير مع شيخ خفر منطقة الأهرامات، مبديا إعجابه بزيه المصري، رافقه في زيارة الاهرام د. زاهي حواس وزير الاثار السابق

وكشف "حواس" بعد الزيارة إن ميسى أبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة قائلاً: "كان حلمى أن أزور هذا المكان التاريخي"، وأبدى انبهاره بعظمة الأهرامات، وسأل عن الملك توت عنخ أمون وطريقة موته، وأضاف حواس:" أوضحت له أنه بعد إجراء عدد من الدراسات وباستخدام الأشعة توصلنا إلى أن "توت" لم يمت مقتولاً لكنه سقط من عربته الحربية أثناء سيرها".

وتابع "حواس" أن "ميسى" سأل عن "نفرتيتى" وكيف يبحثون عنها فى مقبرة توت عنخ أمون، وشرحت له ما حدث وأنه فى الأيام المقبلة سوف يتم البحث باستخدام رادار روسي بعد تجريب الرادار الياباني.

وعقب المؤتمر الصحفي الذى عقد له، ظهر ميسي في حلقة تليفزيونية خاصة مع الإعلامي عمرو أديب وخلفهما الاهرامات الثلاثة، قال ميسي خلال المقابلة إنه قرأ كثيراً عن تاريخ الأهرامات، وليس له ملاحظات على زيارته مصر، حيث كان كل شئ سريعا، مؤكداً أن مصر بلد لها تاريخ كبير ويتمنى أن يراها بشكل أكبر، كما أكد لأديب بأنه سيجرب أكل "الملوخية".

ومن أسرار المقابلة التليفزيونية التي أجراها أديب، هو انه طلب من الاعداد، عدم سؤاله عن مباراة فريقه برشلونة الأخيرة التي خسر فيها بأربعة اهداف من منافسه الفرنسي باريس سان جرمان في ذهاب دور الـ«16» من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تهدد الفريق الكاتالوني من استكمال مشواره في البطولة خاصة وانه مطالب بالفوز بـ«5 أهداف» خلال الأسبوع القادم.