السبت 29 يونيو 2024

محافظ المنيا يتفقد عددًا من الكنائس لمتابعة الحالة الأمنية وإجراءات التأمين

31-12-2017 | 13:19

تفقد محافظ المنيا عصام البديوي اليوم الأحد، عددا من كنائس المحافظة للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة الإجراءات والتدابير الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات أعياد الميلاد.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية على جميع دور العبادة وخاصة الكنائس ، من خلال التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمحافظة .. مشيدا بدور رجال الشرطة وجهودهم في فرض السيطرة الأمنية .

ووجه البديوي التهنئة للمواطنين بقدوم الأعياد ، معربا عن أمنياته بأن ينعم الجميع بالفرحة والسعادة والطمأنينة، واستنكر كافة المحاولات التي تعوق مسيرة التقدم والإصلاح التي تسير عليها مصر، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له وأن المسلمين والأقباط يد واحدة في مواجهة هذا الإرهاب الأسود.

من ناحية أخرى، قام مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد ومدير أمن المنيا بالمرور على دور العبادة المسيحية دائرة في مراكز أبو قرقاص و ديرمواس للوقوف على مدى استعداد القوات بمناسبة قرب احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد .

وتفقد مساعد الوزير ومدير الأمن كنيسة ماري جرجس – كنيسة مارى مينا العجايبي بمنهري - كنيسة الملاك ميخائيل بالفكرية – كنيسة أبوسفين – كنيسة السيدة العذراء – مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس – الكنيسة الإنجيلية بملوي - كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بدير مواس ، والتقيا بعدد من ضباط المباحث والأفراد المعينين بالخدمات الأمنية على دور العبادة، وشدد على ضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري حال حدوث أي شيء وضرورة تفعيل الحرم الآمن والتأكد من عدم وجود أي دراجات بخارية أو سيارات متواجدة داخل الحرم الآمن، كما أكدا ضرورة تفعيل نقاط الفرز المتقدمة على جميع دور العبادة المسيحية توسيع دائرة الاشتباه في محيط دور العبادة المسيحية.

    الاكثر قراءة