السبت 15 يونيو 2024

محمد إيهاب: سعيد بتكريم «السيسي».. ودفعة جديدة للأجيال القادمة

31-12-2017 | 16:21

تكرم رئاسة الجمهورية غدا الاثنين، عددا من أبطال الرياضات الأخرى، في بداية السنة الجديدة.

 

وأبدى الرباع الأوليمبي محمد إيهاب صاحب برونزية ريو دي جانيرو، سعادته باستدعائه مرة أخرى للتكريم من رئاسة الجمهورية، مشددا إلى أن ذلك يزيد على عبئه من المسئولية لتقديم الأفضل.

 

وأضاف إيهاب فى تصريحات خاصة لـ " بوابة دار الهلال " ، أن التكريم دائما يأتي بشكل فوري عقب تحقيق أنجاز مشيرا إلى ذلك يحمله مسئولية التركيز لزيادة الإنجازات ورفع اسم مصر عاليا.

 

وتابع "الإنجازات الكثيرة في الفترة الأخيرة، ستزيد من شعبية اللعبة بشكل عام، والتكريم سيحمل صدى كبيرًا للعبة بشكل خاص.

 

وأشار إيهاب، إلى أن التكريم جاء بسبب كثرة الإنجازات، مشددا على أن الإنجاز جاء حصادا لسنين عمل كثيرة ليس خلال السنة الجارية أو السنوات الأخيرة.

 

وأتم إيهاب تصريحاته، قائلا : "تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالرياضات الأخرى بشكل عام ورفع الأثقال بشكل خاص، سيعطي دفعة قوية للأجيال القادمة للعمل على تحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية.

 

وشملت قائمة الرياضيين المكرمين 32 لاعباً ولاعبة من 9 اتحادات رياضية مختلفة، بعد تحقيقهم لإنجازات وميداليات ببطولات العالم المختلفة، والألعاب المقرر تكريم لاعبيها هي رفع الأثقال، والاسكواش، والجودو، المصارعة، السلاح، الكاراتيه، الخماسي الحديث، ورفع الأثقال البارالمبي، والسباحة البارالمبية.

 

وضمت القائمة على مستوى لعبة رفع الأثقال كلا من محمد إيهاب، سارة سمير، وشيماء خلف، وعبير عبد الرحمن، وطارق يحيى، ومن الجودو رمضان درويش.

 

وفيما يخص منتخب الاسكواش كريم سامي، على فرج، محمد الشوربجي، مروان حسام، نور الشربيني، رنيم الوليلي، ومن المصارعة تم اختيار حسن حسن.

 

وفى السلاح ندى حافظ، وعلى مستوى الخماسي الحديث جاء ياسر محمد حفني، وإسلام محمود حامد، وأحمد أشرف أنور، وعلى مستوى الكاراتيه ريم رمزي، وسلمى نسيم، وعبد الله هشام، وأحمد رجب، وشهد إيهاب.

 

وبالانتقال إلى البارالمبية، ضمت القائمة كلا من، جيهان جلال، وفاطمة محروس، وشريف عثمان، وطارق مصطفى، ورحاب أحمد، وجيهان غريب، وراندا تاج الدين، ومحمد ممدوح الديب، لاعبي رفع الأثقال، ومن السباحة البارالمبية أيضا هاني السيد، وآية أيمن.

 

الجدير بالذكر أنه سيحضر الاحتفالية عدد من رؤساء الاتحادات التي ينتمي لها اللاعبون، بالإضافة إلى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية.