الأحد 26 مايو 2024

بالصور.. وزير النقل: تسيير 291 رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان

أخبار31-12-2017 | 18:33

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد، أماكن الاختناقات الملاحية بمنطقة كوم إمبو، لمتابعة الأعمال الجارية التي تنفذها الهيئة العامة النقل النهري لإزالة هذه الاختناقات باستخدام المعدات والحفارات، وذلك لتطهير المجري الملاحي أمام الفنادق العائمة؛ حيث وجه الوزير بضرورة زيادة وتكثيف عدد الحفارات والمعدات واستخدام الكراكات من النوع الشفاط.

يأتي هذا في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة توفير كافة السبل لدعم النشاط السياحي في مصر والعمل على توفير كافة الخدمات في هذا القطاع، والتعامل الفوري مع أي معوقات وإزالتها فورًا؛ لسرعة إزالة الاختناقات في منطقة كوم إمبو.

ووجه وزير النقل باستمرار التنسيق التام مع وزارة الري والموارد المائية؛ لتسيير المراكب في المنطقة بين الأقصر وأسوان؛ خاصة وأن كل عام في تلك الفترة من العام يحدث ما يسمى بـ«السدة الشتوية»، وهو ما يستدعي التنسيق التام بين الوزارتين؛ لتحقيق متطلبات الملاحة النهرية؛ لتسيير وتسهيل حركة المراكب؛ وكذا التنسيق مع وزارة السياحة لاستمرار تسيير البرامج السياحية في منطقة أسوان والأقصر.

وأضاف وزير النقل، أنه تم تمرير وتسيير36 مركبًا من أسوان إلى الأقصر، و21 مركبًا من الأقصر إلى أسوان خلال يومين.

يذكر أنه قد حدث شحوط لعدد 6 مركب تم التعامل معها فوريًا وتسييره؛ ليبلغ إجمالي عدد الرحلات التي تم تسييرها من أسوان إلى الأقصر، والعكس 291 رحلة خلال الخمسة أيام الماضية.

    الاكثر قراءة