الأحد 2 يونيو 2024

أبرز قضايا في محاكم القاهرة عام 2017.. إخلاء سبيل حسني مبارك.. سرقة والد محمد صلاح.. محضر لخالد يوسف بحيازة أقراص مخدرة

تحقيقات31-12-2017 | 22:32

شهد عام 2017، العديد من الأحداث الهامة التي شغلت الرأي العام على مستوى نيابات القاهرة، أهمها إخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وإخلاء سبيل المخرج خالد يوسف، بالإضافة إلى اختلاس أحراز مخدرات النيابة العامة في حدث هو الأول من نوعه في العام.

وتستعرض «الهلال اليوم» من خلال التقرير التالي أبرز الأحداث من خلال التقرير التالي:

 

إخلاء سبيل حسني مبارك

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية إخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطي المقررة عليه، وجاء إخلاء السبيل بناء على الطلب الذي تقدم به محاميه فريد الديب منذ عدة أيام بشأن إخلاء سبيل موكله بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطي المقررة عليه.

وكان المحامي فريد الديب طالب بضم المدة التي قضاها الرئيس على ذمة قضية "قتل المتظاهرين" والتي قضت محكمة النقض فيها بالبراءة إلى المدة التي قضاها في السجن على ذمة الحكم بسجنه 3 سنوات على ذمة قضية "القصور الرئاسية"، كما طالب بالإفراج عن مبارك لقضائه فترة العقوبة المقررة عليه بالسجن 3 سنوات في قضية "القصور الرئاسية"

 

اختلاس أحراز مخدرات

أمرت النيابة العامة بحبس 5 متهمين باختلاسهم أحراز المخدرات التابعة للنيابة العامة، الموجودة بمخازن التموين الطبي التابعة لوزارة الصحة بالعباسية والذي يقوده مدير مخازن التموين الطبي، و أمين العهد بغرفة الأحراز.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين وهم «حسام. ع» مدير إدارة بوزارة الصحة، و«صلاح. م» فرد أمن بالوزارة، و«محمد. ا» أمين المخزن، و«بيومي. م» عامل بتشكيل عصابي لاختلاس أحراز المخدرات بوزارة الصحة والإتجار بها وتحقيق كسب غير مشروع ، حيث تقدر قيمتها بأربعة ملايين جنيه ، وتبين أن كل متهم تولى دورًا في تسهيل سرقة المخدرات من الوزارة، فهناك من كان يؤمّن عملية الدخول والخروج داخل المخازن، ومنهم من سرق «الكراتين» ونقلها للسيارة.


سرقة والد محمد صلاح

النيابة تحقق في واقعة سرقة صلاح حامد محروس غالى 56 سنة ،موظف شئون إدارية بالوحدة الصحية بقرية نجريج مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية، ومقيم بدائرة القسم، ووالد محمد صلاح (لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول)، عقب سرقة 30 ألف جنيه من سيارته الخاصة رقم س ف ف 182 مصر، أثناء ركنها أمام العقار سكنه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

 

فتاة المول من جديد

قررت نيابة مصر الجديدة، حبس "هاني. ا" 4 أيام في اتهامه بالتعدي على سمية طارق الشهيرة بـ"فتاة المول" بمنطقة الكوربة بحي مصر الجديدة للمرة الثانية.

 

إخلاء سبيل خالد يوسف

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية إخلاء سبيل النائب البرلماني خالد يوسف بالضمان الشخصي من سراي النيابة.

 وكانت قد كشفت التحقيقات أنه أثناء إنهاء إجراءات رحلة «مصر للطيران» المتجهة إلى باريس، تقدم عضو مجلس النواب خالد يوسف لإنهاء إجراءات سفره، وبوضع حقائبه على جهاز كشف الحقائب عثر على أجسام معتمة، وبتفتيش حقائبه عثر على 100 قرص "زانكس" المخدر.

وأمر اللواء فهمي مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولي، بتحرير محضر لخالد يوسف ومنعه من السفر.