السبت 25 مايو 2024

بالفيديو.. الكاتب نبيل فاروق يكشف عن خوضه عملية استخباراتية

7-3-2017 | 11:46

كشف الكاتب نبيل فاروق، أنه كان يتساءل كثيرا فى صغره، لماذا كل الأبطال المعروفين لدينا فى مصر إما تاريخيين أو من خارج مصر، مثل أبو زيد الهلالى وعنترة بن شداد أو جيمس بوند وشارلوك هولمز، ولم يكن من بينهم أحد من مصر.

وقال خلال لقائه مع الإعلامى رامى رضوان على فضائية "dmc": حلمت أن يكون هناك شخصية معروفة لبطل مصرى معاصر به الروح المصرية والطباع المصرية، ولكن لم أفكر فى كتابتها مطلقا.

وأضاف، فى المرحلة الجامعية كنت على علاقة بشخصين أجانب، وفجأة تم استدعائى بأمن الدولة وأخبرت بأنهما جاسوسين وطُلب منى أن أشارك فى عملية استخباراتية للقبض عليهم.. شعرت بالرعب وقتها إلا أن التجربة أفادتنى كثيرا، وقابلت خلالها شخصيات بكفاءات عالية جدا بالمخابرات المصرية، ومن هنا جائتنى الفكرة للكتابة عنهم من خلال شخصية "أدهم صبرى".

وتابع: فى نهاية المرحلة الجامعية قمت بكتابة قصص "رجل المستحيل" وعندما فكرت فى نشرها تم رفضها بجميع دور النشر، وتابعت كتابتها فيما بعد لنفسى، ولكن بعد فترة تم عمل مسابقة لقصص الخيال العلمى فتقدمت بإحدى القصص ونالت الإعجاب وبدأت فى الإنتشار سريعا ومنذ ذلك الوقت وهى تباع بكل المكتبات بأعداد هائلة.

 

    الاكثر قراءة