الثلاثاء 2 يوليو 2024

السيسي يبدأ العام الرياضي الجديد بتكريم أبطال الألعاب الأخرى

1-1-2018 | 19:59

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم 42 لاعب من أبطال الرياضات الأخرى في أول يوم من بداية العام الجديد ، وذلك بعد إنجازاتهم خلال العام الماضى .

وضمت قائمة المكرمين أبطال من سبع اتحادات أولمبية هي الخماسي الحديث و رفع الأثقال والجودو والمصارعة والسباحة والكاراتيه والتايكوندو بعد دخوله الأولمبياد المقبلة و اتحادين غير أولمبيين السلاح، والاسكواش بجانب أبطال البارالمبية، ورفع الأثقال البارالمبى، السباحة البارالمبية.

وتم تكريم ٥ لاعبين من رفع الأثقال جاء كل من محمد إيهاب، سارة سمير، وشيماء خلف، وعبير عبد الرحمن، وطارق يحيى، ومن الجودو رمضان درويش.

وفيما يخص منتخب الاسكواش كريم سامى، على فرج، محمد الشوربجي، مروان حسام، رامي عاشور ، نور الشربينى، رنيم الوليلى، ومن المصارعة تم اختيار حسن حسن .

وأتم تكريم سيف عيسى من التايكوندو، والذي لم يحضر التكريم بسبب مشاركته في منافسات بطولة الجائزة الكبرى .

وفي السلاح ندى حافظ، وعلى مستوى الخماسي الحديث جاء ياسر محمد حفني، وإسلام محمود حامد، وأحمد أشرف أنور، بجانب هايدي عادل و سندس طارق وعلى مستوى الكاراتيه ريم رمزي، وسلمى نسيم، وعبد الله هشام، وأحمد رجب، وشهد إيهاب.

أما على صعيد السباحة فتم تكريم فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني بعد برونزية بطولة العالم في المجر، والتي منعتها ظروف التواجد في أمريكا من حضور التكريم ولكنها منحت وسام الدولة من الدرجة الأولى.

وبالانتقال إلى البارالمبية، ضمت القائمة كلاً من: جيهان جلال، وفاطمة محروس، وشريف عثمان، وطارق مصطفى، ورحاب أحمد، وجيهان غريب، راندا تاج الدين، ومحمد ممدوح الديب، لاعبي رفع الأثقال، ومن السباحة البارالمبية أيضا هاني السيد، وآية أيمن.

وتحدث شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث و السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية عن تكريم الرئيس لأبطال الألعاب الأخرى .

وقال إن الرئيس حرص على أن تكون أول أعماله للعام الجديد هو تكريم أبطال الرياضة، مشيرا إلي أن ذلك شرف كبير للاعبين.

وأضاف «العريان»، في تصريحاته أن التكريم جاء انتصار للرياضات الأخرى ودليل علي اهتمام الرئيس بأبطال الرياضة المصرية.

وأتم سكرتير اللجنة الأولمبية تصريحاته، أن الرئيس بدا العام الجديد بتكريم أبطال الرياضة الأخرى، وأن ذلك يمنحهم دفعة معنوية لتحقيق إنجازات أكثر فى الفترة المقبلة .

وأكد ياسر الحفني بطل مصر في الخماسي الحديث والحاصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى ، أن اهتمام الرئيس خلال العامين الماضيين بتكريم الرياضي هو انتصار كبير الرياضية ودليل كبير علي اهتمام أكبر مؤسسة فى الدولة بالرياضة .

وأضاف «الحفني»: «طوال تاريخي الرياضي لم أجد رئيس يهتم بالرياضة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي» .

وتابع أن الاهتمام بالرياضة والرياضيين يجعل اهتمام القائمين عليها يزيد من أجل زيادة الإنجازات

وأشار إلى إن الرياضيين في مصر يواجهون صعوبة بالغة في كونهم رياضيين، إذا أن من يمارس الرياضة يجب عليه أن يمارس مهنة وعمل آخر .

وأتم «الحفني»، تصريحاته: «أتمنى أن يستمر الاهتمام بالرياضة من أجل توسيع القاعدة الشعبية لممارسي الرياضة بشكل عام والخماسي الحديث بشكل خاص» .

وأبدت عبير عبد الرحمن الرباعة المصرية الحاصلة على وسام الدولة من الدرجة الثانية سعادتها بهذا التكريم وذلك عقب حصدها ميداليتين أولمبيتين .

وأضافت عبد الرحمن اهتمام الرئاسة بتكريمها هو تعويض عن تكريمها خلال البطولة

وأتمت الرباعة الأولمبية تصريحاتها أن فرحتها تأتى من حصولها على أعلى تكريم من الدولة وأن ذلك تعويضا عن تكريمها خلال منافسات الأولمبياد بعد أن تأخر تكريمها عقب حصولها على فضية بكين ٢٠٠٨ و وبرونزية لندن ٢٠١٢ .

وكانت عبير قد حصدت فضية رفع الأثقال في أولمبياد بكين ٢٠٠٨ ، وبرونزية أولمبياد لندن عقب فضيحة المنشطات الشهيرة.

فيما أكد محمد إيهاب الرباع الأوليمبي والحاصل على وسام الدولة من الدرجة الأولى أن تكريم الرئيس يزيد على عبئه من المسئولية لتقديم الأفضل فى الفترة القادمة ورفع اسما مصر عاليا.

وأضاف إيهاب ، أن التكريم دائما يأتي بشكل فوري عقب تحقيق أنجاز مشيرا إلى ذلك يحمله مسئولية التركيز لزيادة الإنجازات ورفع اسم مصر عاليا.

وتابع الرباع الأوليمبي ، إلى أن التكريم جاء بسبب كثرة الإنجازات، مشددا على أن الإنجاز جاء حصادا لسنين عمل كثيرة ليس خلال السنة الجارية أو السنوات الأخيرة.

وأتم إيهاب تصريحاته، قائلا: «تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالرياضات الأخرى بشكل عام ورفع الأثقال بشكل خاص، سيعطي دفعة قوية للأجيال القادمة للعمل على تحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية».

على الجانب الآخر عبرت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا والحالة على وسام الدولة من الدرجة الأولى عن سعادتها بهذا التكريم قائلة إن تكريم الرئيس في بداية العام الجديد هو دفعة معنوية في سنة جديدة سعيدة.

وأضافت الشربيني أن إنجازات الاسكواش أصبحت كبيرة وان الاهتمام بتكريم الأبطال الأخرى جاء من تلك الإنجازات.

وتابعت إنجازات الاسكواش لفتت انظار الجميع، مشيرة إلى أنه وضع أبطال الاسكواش في مكانه لاعبي كرة القدم.

وأتمت المصنفة الأولى عالميا، أتمنى أن يستمر ذلك الإنجاز في الفترة المقبلة، وحصد الكثير من الألقاب.