الأربعاء 8 مايو 2024

رابطة العالم الإسلامي: المنظمات الإرهابية تحظى بتواطؤ مشبوه يستهدف المسلمين

7-3-2017 | 13:09

أكد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، أن المنظمات الإرهابية والأطراف المتشددة تحظى بتواطؤ مشبوه يستهدف المسلمين قبل غيرهم.

وقال العيسى، في كلمة له بمقر نادي الصحافة بالعاصمة البلجيكية، ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الثلاثاء، إن "المملكة العربية السعودية كانت ضحية لممارسات الإرهابيين وجرائمهم أكثر من أي دولة أخرى"، مشددًا على وسطية واعتدال الدين الإسلامي الحنيف، وعلى عالمية رسالته في الاعتدال والتسامح، ونشر مبادئ الإنسانية والخير والاحترام المتبادل بين جميع البشر.

وأكد على نبذ الدين الإسلامي الحنيف لجميع مظاهر التطرف وكافة أشكال العنف والإرهاب، محذرًا مما تسعى الجماعات الإرهابية إلى الترويج له زورًا وبهتانًا.

ويزور العيسى حاليًا بروكسل لعقد اجتماعات مع المسئولين في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، وكذلك مع المسئولين البلجيكيين.

وأفاد بأن الرابطة التي تهتم بشئون المسلمين أطلقت مبادرات في أجزاء كثيرة من العالم لتعزيز الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب.

وتعتبر رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة، مقرها مكة المكرمة، تقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه، وأنشئت بموجب قرار صدر عن مؤتمر العالم الإسلامي الذي عقـد بمكة المكرمة في 18 مايو 1962.

    Egypt Air