الأحد 19 مايو 2024

تجدد المعارك بين القوات الحكومية والمعارضة في حلب

7-3-2017 | 13:14

أ ش أ

شنت قوات الحكومة السورية، اليوم الثلاثاء، هجومًا جديدًا على شمال غربي مدينة حلب وريف حلب الشمالي، في محاولة للتقدم على حساب المعارضة.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن مصادر عسكرية معارضة، قولها: "إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات الحكومة في منطقة جبل الشويحنة وحي جمعية الزهراء، وحي والراشدين غربي مدينة حلب"، مؤكدة أن فصائل المعارضة السورية تمكنت من التصدي لمحاولات تقدم قوات الحكومة وميليشياتها.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع قصف جوي ومدفعي على قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، وخاصة على بلدات عندان والليرمون ومعارة الأرتيق.

وفي سياق آخر، أفاد مصدر عسكري سوري بأن وحدات الجيش السوري نفذت عمليات مكثفة، اليوم، على أوكار لتنظيم "داعش" في منطقتي تدمر والقريتين بريف حمص الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن المصدر قوله: "إن وحدات الجيش السوري، وجهت رمايات مدفعية على أوكار وتجمعات لتنظيم (داعش) في الباردة والكتيبة المهجورة والريف الشرقي لمدينتي القريتين وتدمر، ما أسفر عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم، وتدمير عدة آليات بعضها مزود برشاشات متنوعة".

وأضاف المصدر، أن "وحدة من الجيش السوري، دمرت سيارة دفع رباعي مزودة برشاش لتنظيم (داعش) وقضت على عدد من إرهابييه في قرية البرغوتية بريف سلمية الشرقي".