الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث برنامج تهيئة المزارات السياحية لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

3-1-2018 | 13:56

 بحث محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الأربعاء، مع وفد من مؤسسة (حلم) ومؤسسة (فودافون) مصر لتنمية المجتمع الترتيبات الخاصة ببدء تنفيذ برنامج التطوير الذي يستهدف جعل مدينة الأقصر أكثر إتاحة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وأوضح محافظ الأقصر -في تصريح صحفي- أن المرحلة الأولى من البرنامج ستشهد تهيئة معبدي (الكرنك) و(الأقصر)، ومتحف الأقصر، لتأهيلها لحركة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تصميمات هندسية للمداخل والمخارج والمنحدرات وتنفيذ مسارات مخصصة لحركة سير ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من التحرك داخل تلك المقاصد السياحية بسهولة ودون عوائق بما يساهم في جعل مدينة الأقصر مقصدًا سياحيا لاستقبال وجذب السائحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.


وفي شأن آخر، قال اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر إنه تم بدء حملة لتوزيع بطاطين الشتاء على غير القادرين بمختلف مدن برعاية محافظ الأقصر محمد بدر مساهمة في دعم الفئات المستحقة، وسيتم توزيع أكثر من ألفي بطانية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومدن ومراكز المحافظة لحمايتهم من برد الشتاء والصقيع.

وأضاف سكرتير عام المحافظة أن الحملة نسقت مع الأجهزة التنفيذية بالمدن والتضامن الاجتماعي لحصر المستحقين وتم تقسيم عدد البطاطين التي وفرتها المحافظة على المدن طبقا لعدد السكان ولأولوية الاحتياجات، مشيرا إلى أن توزيع البطاطين، يجري تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي. 

بدوره، أوضح أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنه تم توزيع بطاطين لشتاء هذا العام تم بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية، وتم اختيار الأسر المستفيدة وفقًا لمعايير تضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها.