الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. شيخ الأزهر يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا

أخبار3-1-2018 | 15:10

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا.

 

وفي بداية اللقاء، رحب الإمام الأكبر برئيس المحكمة الدستورية العليا في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدًا أن المحكمة وقضاتها يقومون بدور بالغ الأهمية في حماية دستور مصر وضمان الحريات والحقوق المنصوص عليها بالدستور، والتأكد من سلامة التشريعات والقوانين وموافقتها لنصوص الدستور.

 

وأوضح فضيلته، أن المحكمة الدستورية العليا تمثل رأس السلطة القضائية في البلاد، وهي حصن أمان للوطن، ومصدر طمأنينة للمواطنين، لافتًا إلى أن الأزهر بكافة هيئاته يقدر دور القضاء الدستوري المصري الذي أثرى المكتبة العلمية القانونية والدستورية في مصر والعالم العربي بأحكامه العريقة .

 

من جانبه، أعرب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عن تقديره للدور الهام والعالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر في نشر الوسطية والاعتدال وتصديه لدعاوى التطرف والكراهية، مؤكدا اعتزازه بجهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ودوره في تعزيز قيم السلام والحوار والتعايش وترسيخ ونشر سماحة الإسلام .

 

وفي ختام الزيارة، أهدى فضيلة الإمام الأكبر درع الأزهر الشريف إلى سيادة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقديرًا لسيادته وللمحكمة الدستورية العليا بكافة أعضائها.