الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي يستقبل رؤساء الطوائف المسيحية

3-1-2018 | 16:05

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، رؤساء الطوائف المسيحية.

وهنأ العبادي رؤساء الطوائف المسيحية بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتمنى للجميع عام محبة وسلام، مؤكدًا رعاية الدولة لجميع مواطنيها بغض النظر عن انتمائهم الديني أو السياسي، مشيرًا إلى أن كل العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات قائلا: إننا نسعى لتعميق هذا الفهم لدى جميع شرائح المجتمع ومنها قواتنا الأمنية في كل مناطق العراق، لا سيما المناطق المحررة.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء العراقي إلى ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي، لأنه هوية العراق ومصدر قوته، مبينًا أن الإرهاب حاول محو هذه الهوية، لكنه فشل "بفضل توحد أبناء شعبنا".

وأضاف العبادي: إننا حققنا الانتصار على داعش وسنعمل بكل قوة على إعادة المواطنين المسيحيين النازحين إلى مناطقهم وتوفير الأمن لهم، إضافة إلى بقية النازحين، مشيرًا إلى مسؤولية رجال الدين من المسلمين والمسيحيين في إرساء الأمن من خلال تقوية روح الإيمان والعدالة والوحدة لدى المواطنين وتوجيههم إلى الطريق الصحيح والعمل على تنمية روح التعايش السلمي بين المكونات العراقية، والذي يحقق انتصارًا آخر على الفكر الإرهابي ويُسقط هدفه.

وقدّم رؤساء الطوائف المسيحية شكرهم إلى الدكتور حيدر العبادي، ومباركتهم بالانتصارات الكبيرة التي تحققت على داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية وتوحد أبناء الشعب العراقي بحلول العام الجديد.

واستمع العبادي إلى ملاحظات رؤساء الطوائف المسيحية والاقتراحات المتعلقة بقضايا النازحين والمناطق المحررة بشكل عام والمواطنين المسيحيين بشكل خاص.