الأربعاء 26 يونيو 2024

إنشاء مركز لصناعة الجلود بجامعة جنوب الوادي

3-1-2018 | 17:29

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، إنشاء مركز متخصص في إجراء جميع الاختبارات على الجلود وتطوير صناعته.


وقال منصور - في بيان اليوم الأربعاء - إن ذلك يأتي في إطار أنشطة مشروع تطوير صناعة الجلود بمصر والأردن عن طريق إنشاء مراكز بالجامعات المصرية والأردنية المشاركة في المشروع على أن تكون هذه المراكز بيوت خبرة لدعم تلك الصناعة في مصر والأردن، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في مصر. 


من جانبه أشار الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن وجود مركز متخصص في إجراء جميع الاختبارات على الجلود وتطوير صناعته بجامعة جنوب الوادي سوف يساعد على تعزيز تلك الصناعة وجعلها رائدة بجنوب مصر.


من جهته قال منسق المشروع بالجامعة الدكتور محمود سيد عبد الصادق إنه سوف يتم تخصيص مكان للمركز داخل الجامعة وشراء جميع أجهزة الاختبارات الخاصة بصناعة الجلود حتى يتسنى للمركز مساعدة القطاع الخاص والحكومي في عملية التدريب على أحدث تقنيات هذه الصناعة وكذلك تقديم الاستشارات الفنية والعملية للمجتمع الخارجي. 


وكان رئيس الجامعة خلال زيارته لمدينة حلايب وشلاتين علي رأس قافلة متكاملة قد عقد لقاء مع رئيس مدينة حلايب الذي أفاد أنه جارى إنشاء مجزر آلي متطور لفصل اللحوم والعظام والجلود في خطوة متميزة لتطوير تلك الصناعات بالمدينة ويدعم ذلك توجه الدولة حاليا لإنشاء منطقة صناعية متكاملة لصناعة الجلود في مصر بالروبيكى.

    الاكثر قراءة