السبت 25 مايو 2024

شمسان: حررنا عدة مواقع إستراتيجية من قبضة الحوثيين

3-1-2018 | 19:52

أكد العميد الركن طه شمسان، رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة الموالية للجيش الحكومي، اليوم الأربعاء، تمكنهم خلال الأربعة الأيام الماضية من تحرير عدة مواقع من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.

وقال شمسان، في بيان إن وحدات المنطقة العسكرية السادسة تمكنت خلال الأربعة الأيام الماضية التقدم من عدة محاور، وحررت الكثير من المناطق والمواقع، أبرزها مجمع اليتمة بمديرية خب والشعف شمال شرق محافظة الجوف.

وأضاف شمسان "أن قوات الجيش شنت عملية هجومية واسعة على مرحلتين، حيث استطاعت في المرحلة الأولى التقدم من جهة الخنجر شمال شرق المحافظة ومن جهة الأجاشر، ووصلت إلى جبل الجامع والكدن وقرن شيبة وجبل العرفا ومعسكر الحجق، وفي المرحلة الثانية تم تحرير مجمع اليتمة بالكامل من ميليشات الحوثي الانقلابية".

وأفاد شمسان بان أهمية تحرير هذه المناطق تكمن في تأمين الطريق إلى منفذ البقع ،حيث يعتبر الرابط الأساسي بين اليمن والسعودية "وسهولة مرور قوات الجيش من محافظة الجوف إلى محافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين شمال اليمن)".

وأفاد بأن "ميليشيات الحوثي الانقلابية تكبدت خلال المعارك الأخيرة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح ،واستعادت قوات الجيش الكثير من الأسلحة والمعدات من ضمنها دبابات وصواريخ وعدد من العيارات".

وتعتبر مديرية خب والشعف من أكبر المديريات في اليمن ومحافظة الجوف ،حيث استطاعت قوات الجيش خلال الأيام الماضية التقدم من موقع الانطلاق إلى مركز اليتمه لما يقارب 45 كيلومترا حسب البيان.

    الاكثر قراءة