الأحد 30 يونيو 2024

إحالة سكرتير محافظة المنوفية للمحاكمة العاجلة

4-1-2018 | 11:17

قررت النيابة الإدارية إحالة سكرتير عام محافظة المنوفية، والمدير المالي لمشروع المحاجر بالمحافظة، للمحاكمة العاجلة؛ لقيامهما بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وصرف حوافز ومساعدات مالية من حصيلة الجزاءات لغير المستحقين.

أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 308 لسنة 59 قضائية عليا، أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة، وخالفا القواعد والتعليمات المالية وارتكبا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات أن صلاح عبد الله حامد، سكرتير عام محافظة المنوفية وعبد المنعم محمد محروس، المدير المالي لمشروع المحاجر بالمحافظة قاما بصرف حافز ربع سنوي للعاملين المنتدبين من ديوان المحافظة في غير أوقات العمل الرسمية من حصيلة مصروفات التشغيل رغم عدم كونهما من الفئات المستحقة للصرف طبقًا لمحضر اجتماع مجلس الإدارة رقم 8 في 26 فبراير 2009.

وتبين أن المتهمين قاما أيضًا بصرف مساعدة مالية من حصيلة الجزاءات لأحد الموظفين بمناسبة انتهاء خدمته بالمخالفة لأحكام وضوابط مشروع المحاجر.

انتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.