الخميس 23 مايو 2024

مقتل طفلين في غارة جوية استهدفت «القاعدة» وسط اليمن

7-3-2017 | 15:54

أ ش أ

أعلن مسئول في محافظة البيضاء اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن غارة جوية يعتقد أنها أمريكية استهدفت تنظيم "القاعدة" وسط اليمن، وأدت إلى مقتل طفلين في الـ10 والـ12 من عمرهما.

وقال المصدر، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن الغارة نفذت الأحد الماضي، وإن الطفلين قتلا أثناء رعيهما الماعز في طريق جبلي بمنطقة "يكلا" بريف محافظة البيضاء وسط اليمن.

فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق عن وزارة الدفاع الأمريكية حول الغارة والاتهامات المنسوبة للطيران الأمريكي بمقتل الطفلين، على الرغم من أن "البنتاجون" أعلن الجمعة الماضية عن شن أكثر من 30 غارة على تنظيم "القاعدة" في اليمن خلال يومين، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

يشار إلى أن طائرات أمريكية شنت، أمس الاثنين، غارات عنيفة على مواقع متفرقة في مناطق "قيفة رداع" بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكر مصدر محلي في المنطقة، "أن طائرات أمريكية نفذت عدة غارات على مناطق (نوفان وعقبة زعج) في قيفة التابعة لمديرية القريشية، وأن القصف جاء بعد تحليق مكثف للطائرات في سماء مديرية رداع استمر منذ عصر الأحد، علاوة على غارات متكررة طيلة الأيام الـ3 الماضية على مواقع يحتمل أن تكون لتنظيم القاعدة في محافظات (البيضاء وشبوة وأبين)".