الثلاثاء 14 مايو 2024

الحلبي: «الأعلى لمكافحة الإرهاب» سيضع استراتيجية لتوحيد جهود مؤسسات الدولة

أخبار4-1-2018 | 14:03

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن إقرار مجلس الوزراء لمشروع قانون مكافحة الإرهاب أمس هو وضع شكل قانوني للمجلس الذي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بإنشائه في يوليو الماضي، مضيفا أن المشروع يضع إطار قانوني للمجلس ويعطيه صفة الاستدامة ومن المقرر أن يعرض قريبا على مجلس النواب لإقراره.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن المجلس مهمته تقليص ومواجهة التطرف باعتباره مرحلة سابقة على الإرهاب، موضحا أن المجلس سيضع استراتيجية للقضاء على الظاهرتين التطرف والإرهاب تنفذ على مستوى الدولة ما يعني توحيد الجهود بين كل المؤسسات المعنية بالأمر سواء الدينية أو الاجتماعية أو التعليمية أو الأمنية.

وأوضح الحلبي أن تكامل الجهود في هذا الشأن أمر هام ويجعل القضاء على الإرهاب فعالا، مضيفا أن تشكيل المجلس ضم خبرات متعددة من أطباء وخبراء في علم النفس وخبراء في كافة المجالات وسيكون أمامه مهمة قوية ومطلوب في إطار الحرب التي تخوضها الدولة خلال الأعوام الماضية ضد الإرهاب.

كان مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، يحل محل المجلس المنشأ بقرار رئيس الجمهورية رقم 355 لسنة 2017.

    Dr.Radwa
    Egypt Air