الجمعة 5 يوليو 2024

إصابة 20 فلسطينيا بمواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية

4-1-2018 | 16:18

أعلنت مصادر فلسطينية إصابة 20 فلسطينياً على الأقل، اليوم الخميس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وصفت حالة اثنين منهم بالحرجة.


وذكرت المصادر أن شاباً أصيب بالرصاص الحي في الرأس في مواجهات مع قوات إسرائيلية اندلعت في قرية دير نظام شمال غرب رام الله، وأضافت أن 9 شبان أخرين أصيبوا خلال نفس المواجهات ووصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى طفيفة. 


وبحسب المصادر، اندلعت المواجهات خلال مسيرة لتشييع فلسطيني قُتل يوم أمس الأربعاء بإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي في القرية، وفي وقت سابق اليوم أصيب 10 فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.


وذكرت مصادر محلية أن 7 أصيبوا بالرصاص الحي بينها حالة خطيرة و3 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.


ويأتي ذلك فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي 7 فلسطينيين فجر اليوم في حملة مداهمات تركزت في مدن بيت لحم والخليل وجنين في الضفة الغربية، حسب مصادر حقوقية فلسطينية، وكانت طائرات حربية إسرائيلية أغارت فجر اليوم بعدة صواريخ على أراضي زراعية شرقي رفح جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.


وقال الجيش الإسرائيلي إن "الغارات جاءت رداً على إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة مساء أمس سقطت في مناطق مفتوحة جنوب إسرائيل دون أن توقع إصابات أو أضرار"، ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق القذائف.


وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً متواصلاً منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إليها.


وقتل في هذه الاحتجاجات 13 فلسطينياً قضى 11 منهم في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما قتل الاثنان الآخران في غارة إسرائيلية على القطاع.