الأربعاء 26 يونيو 2024

سفير باكستان يدعو واشنطن واسلام آباد إلى تجنب خطوات تصعيد التوتر بين البلدين

4-1-2018 | 21:01

دعا إعزاز أحمد شودري سفير باكستان لدى واشنطن اليوم، الولايات المتحدة وباكستان إلى تجنب الخطوات التي من شأنها أن تؤدى إلى خلق التوتر وزعزعة الاستقرار الإقليمي.

وقال شودري - في تصريحات حصرية أدلى بها إلى راديو صوت أمريكا الناطق باللغة الإنجليزية - يقول " يتعين علينا إلا نمضي على طريق التصادم والذي من شأنه أن يؤدى إلى تراجع العلاقات بين الدولتين، وهو امر ليس في مصلحة أيا منهما " .

وطالب السفير الباكستاني أيضا بضرورة البحث عن وسائل أكثر فعالية من اجل بناء الثقة بين البلدين ، وهو الطريق الذى يتعين علينا جميعا أن نمضى فيه حتى نهاية الشوط ".

وأشار السفير الباكستاني إلى أن قوات الأمن الباكستانية تمكنت من تطهير البلاد من جميع العناصر الإرهابية، كما أن إسلام آباد ساهمت دون نظير في الجهود الدولية التي تقودها الولايات المتحدة من اجل نشر الاستقرار في أفغانستان وتعزيز التسوية السلمية للنزاع هناك ".

وكان خواجه آصف وزير خارجية باكستان قد حذر مؤخرا من أن الماضي علم بلاده أن تكون على حذر من الثقة بالولايات المتحدة ، مؤكدا أن بلاده ترفض المساعدات الأمريكية وقال" إن واشنطن تكيل الاتهامات لباكستان بسبب إخفاقها في أفغانستان وشعور ترامب شخصيا بخيبة الأمل إزاء هزيمة بلاده هناك ".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعرب - مؤخرا - عن شعوره بالندم إزاء المساعدات الضخمة التي قدمتها واشنطن لباكستان ، والتي لم تجن في مقابلها سوى الخداع والأكاذيب -على حد ز عمه-.