الجمعة 21 يونيو 2024

السفير العراقي بالقاهرة: ننتظر الشركات المصرية لإعادة إعمار المدن المحررة

أخبار6-1-2018 | 13:36

قال السفير العراقي بالقاهرة، حبيب الصدر: إنه سيتم قريبا إطلاق اللجنة "العراقية - المصرية" الرئاسية المشتركة التي ستوقع خلالها العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن العلاقة بين القاهرة وبغداد دخلت عصرا جديدا.

 

وأضاف الصدر - خلال مقابلة مع قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم السبت - أن العراق بانتظار دخول الشركات المصرية في عملية إعمار المدن المحررة ، مشيرا إلى أن العراق منفتح على محيطه العربي بشكل أكثر مما كان في السابق.

 

وأشار الصدر إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن حملته على الفساد في البلاد لأنه يدرك أن الفساد والإرهاب وجهين لعملة واحدة، لافتا إلى أن العبادي دأب على فتح مجالات واسعة للتعاون مع الدول العربية، وهذا ما لمسناه خلال زيارته لمصر والمملكة العربية السعودية.

 

وأوضح السفير العراقي، أن بلاده نجحت في القضاء على الإرهاب عسكريا، ولكن نحتاج لسنوات للقضاء على الفكر الإرهابي، مشددا على ضرورة تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.

 

واختتم بالإشارة إلى أن القضاء على الفكر الإرهابي يحتاج لتعزيز العمل الثقافي والتوعوي في المدارس والمؤسسات الدينية، مؤكدا أن مواجهة هذا الفكر ليس مسئولية دولة بمفردها، ولكن يحتاج لدعم المجتمع الدولي.

    الاكثر قراءة