الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا والسفير الأمريكي يتابعان نتائج برنامج "القرائية"

7-3-2017 | 17:54

أ ش أ

زار محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان والسفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيركروفت ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين، مدرسة الحلة الابتدائية بمركز قوص؛ لمتابعة نتائج برنامج القرائية (الوقائي /العلاجي) بمراحل التعليم الأساسي ضمن مشروع تحسين الأداء التعليمي.

وأشار المحافظ، اليوم الثلاثاء، إلى أن برنامج القرائية يهدف إلى مواجهة صعوبات التعلم في القراءة والكتابة والإملاء لدى تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي بشكل خاص، ومراحل التعليم الأساسي بشكل عام، موضحا أن عدد المستهدفين من البرنامج بمدارس المرحلة الابتدائية بلغ 62 ألفا و740 من إجمالي 110 آلاف و934 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد المستهدفين بمدارس المرحلة الإعدادية 31 ألفا و 768 من إجمالي 110934 طالب وطالبة في العام الدراسي 2017 /2018.

وأكد الهجان على قوة العلاقات الطيبة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وتعاونهم المستمر في العديد من المجالات على الصعيدين الدولي والمحلي مثل الزراعات التعاقدية لمساعدة المزارعين ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وأيضا في مجال التربية والتعليم.

من جانبه، صرح السفير الأمريكي بأن التعاون المثمر بين البلدين يهدف إلى تحقيق التنمية والسلام والأمن في المنطقة انطلاقا من الدور الرائد لمصر فالمعونة الأمريكية هدفها الأساسي تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.

ويُشار إلى أنه في إطار تنفيذ برنامج القرائية، عُقد عدد من الدورات التدريبية لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بهدف تحسين نوعية ونتائج التعليم بمرحلة التعليم الأساسي.